بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الهوني يقود هجوم الترجي في التشكيل المتوقع أمام الزمالك

بنسبة كبيرة؛ استقر معين الشعباني مدرب الترجي التونسي على التشكيل الذي يخوض به الفريق مباراته، في السادسة من مساء اليوم الجمعة على ستاد القاهرة، أمام الزمالك في ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال أفريقيا.

وتوقعت تقارير تونسية أن يبدأ الشعباني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين: معز بن شريفية في حراسة المرمى.

وقي خط الدفاع: إيهاب المباركي، إلياس الشتي، محمد علي اليعقوبي، شمس الدين الذوادي.

وفي خط الوسط: فوسيني كوليبالي، عبد الرؤوف بن غيث، محمد علي بالرمضان، محمد علي بن حمودة.

وفي الهجوم: حمدو الهوني، براهيما واترا.

ويسعى الترجي إلى تعويض جماهيره عن الخسارة المباغتة للقب السوبر الأفريقي، الذي ظل عصيًا على الفريق الملقب بشيخ الأندية التونسية للعام الثاني على التوالي.

ويبحث الترجي، الذي توج بدوري الأبطال أربع مرات، عن تحقيق انتصاره الأول في الملاعب المصرية، والذي بدأ عام 1987.

واستعاد الترجي قدرًا كبيرًا من اتزانه عقب خسارة السوبر الأفريقي، بفوزه 2-0 على البنزرتي و1-0 على حمام الأنف في مباراتيه الأخيرتين بالدوري التونسي، ليعزز تصدره للبطولة المحلية، بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه الصفاقسي.

ويعاني الترجي من غيابات مؤثرة، باستبعاد ثنائي خط الدفاع سامح الدربالي وعبد القادر بدران بداعي الإصابة، إلى جانب فقدان الفريق خدمات مهاجمه البارز طه ياسين الخنيسي.

وتعول جماهير الترجي كثيرًا على المهاجم الليبي حمدو الهوني، والثنائي الإيفواري إبراهيما واتارا وفوسيني كوليبالي، والجزائريين عبد الرؤوف بن غيث وبلال بن ساحة وإلياس الشتي، والمدافع المحنك خليل شمام، وحارس المرمى المعز بن شريفية.

وصعد الترجي لدور الثمانية، في البطولة التي فاز بها الموسمين الماضيين، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة بين فرق الرجاء البيضاوي وشبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى