الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الهلال ينفرد والفتح يسحق الأهلي والنصر يدك الباطن 7-0

انفرد الهلال بصدارة الدوري السعودي بعد فوزه على ضيفه القادسية 1-0، اليوم السبت، في الجولة 24، وفاز الفتح على الأهلي 4-1، والنصر على الباطن 7-0.

ويدين الهلال بالفضل في هذا الفوز للاعبه أندري كاريلو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.

ورفع الهلال رصيده إلى 48 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 3 نقاط أمام الشباب، وتوقف رصيد القادسية عند 31 نقطة في المركز الثامن.

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، وفرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب تماما، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التقدم، فيمت تراجع القادسية لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم يشكل فريق القادسية أي خطورة حقيقية على الهلال الذي أهدر لاعبوه سالم الدوسري ولوسيانو فيتو وأندري كاريلو العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الحارس فيصل المسرحي الذي تألق في الدفاع عن مرماه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الهلال من محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التقدم، وسط تراجع دفاعي من القادسية.

وكاد الهلال يفتتح التسجيل في الدقيقة 48 عندما سدد لوسيانو فيتو كرة قوية من حدود منطقة جزاء القادسية، ولكنها اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس فيصل المسرحي.

وفي الدقيقة 51 سجل الهلال هدف التقدم عندما مرر ياسر الشهراني كرة عرضية أرضية تصدى لها المسرحي، لترتد من يده وتصل إلى أندري كاريلو الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، تخلى القادسية قليلا عن حذره الدفاعي وبادل الهلال الهجمات، ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملع،ب حتى جاءت الدقيقة 84 والتي كادت أن تشهد تسجيل القادسية هدف التعادل، عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها ليك جيمس وقابلها بضربة رأس، لكن المعيوف تصدى لها بأطراف أصابعه.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الهلال.

الفتح
الفتح

وفي مباراة ثانية؛ لقن الفتح ضيفه الأهلي درسا قاسيا في فنون كرة القدم وتغلب عليه 4-1.

سجل أهداف الفتح محمد مجرشي (هدفين) في الدقيقتين 12 و69 وكريستيان كويفا (هدفين) في الدقيقتين 36 من ركلة جزاء و71، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد طلال العبسي في الدقيقة 84. وشهدت المباراة طرد محمد الفهيد لاعب الفتح في الدقيقة 58.

ورفع الفتح رصيده إلى 31 نقطة في المركز التاسع، وتوقف رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة ثالثة؛ اكتسح النصر ضيفه الباطن 7-0 عن طريق علي محمد لاجامي في الدقيقة 13، ونور الدين أمرابط في الدقيقة 51، وضيف الله القرني لاعب الباطن، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 52، وعبد الرزاق حمد الله (هدفين) في الدقيقتين 59 و62 من ركلة جزاء، وبيتروس ماثيوس في الدقيقة 68، ورائد الغامدي في الدقيقة 79.

ورفع النصر رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس، وتوقف رصيد الباطن عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى