الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الهلال يقلب تأخره إلى فوز على التعاون في الدوري السعودي

وسع الهلال الفارق في صدارة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم، بعدما تمكن اليوم الخميس من قلب تأخره أمام التعاون إلى فوز 2-1، في انطلاق منافسات المرحلة الخامسة.

وخطف التعاون هدف الأسبقية في وقت مبكر عن طريق البوروندي سيدريك أميسي (4)، ولكن الهلال رد بهدفين للسوري عمر خربين (9) وريان الموسى خطأ في مرماه (68).

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة بفارق خمس نقاط عن الفيصلي الذي خاض مباراة أقل، بينما بقي التعاون على رصيده السابق 4 نقاط وله لقاءين مؤجلين.

وفاجأ التعاون مضيفه بهدف مبكر عندما صوب أميسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار عبد الله المعيوف (4).

لكن الهلال عادل النتيجة بعد خمس دقائق، عندما لعب سالم الدوسري كرة بالمقاس على رأس السوري خربين فحولها برأسه إلى الشباك (9).

ومن هجمة مرتدة سريعة كاد التعاون أن يعاود التقدم لولا أن كرة الكاميروني لياندر تاوامبا مرت بجوار القائم (14). وتعاطف القائم مع أصحابه عندما ناب عن المعيوف وتصدى لكرة هيلدون أوجوستو من الرأس الأخضر، التي صوبها من ركلة حرة مباشرة (27).

وفي الشوط الثاني بحث الهلال عن هدف ثان خصوصاً بعد التغييرات الهجومية التي أجراها مدربه الروماني رازفان لوشيسكو، ونجح بذلك عندما لعب عمر خربين كرة عرضية أودعها ريان الموسى خطأ في مرماه (68).

ولاحت فرصة للهلال لإضافة هدف ثالث ولكن الحارس البرازيلي كاسيو تصدى للكرة (73)، وأضاع الفرنسي بافيتيمبي جوميس هدفاً محققا عندما واجه المرمى وأطاح بالكرة فوق العارضة (84).

زر الذهاب إلى الأعلى