بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

الهلال يفتتح مشواره في مونديال الأندية بمواجهة نارية مع الترجي

يفتتح فريق الهلال السعودي، غدا السبت، مشواره بكأس العالم للأندية (مونديال الأندية) بمواجهة من العيار الثقيل أمام الترجي التونسي، ممثل أفريقيا، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

يأتي ذلك فيما تعرض الإيطالي سيبستيان جيوفينكو لاعب الهلال اليوم الجمعة إلى نزلة معوية حرمته من المشاركة في مران فريقه الأخير قبل مواجهة الترجي.

وأنهى الفريق العاصمي تحضيراته للمواجهة المرتقبة تحت إشراف مدربه الروماني رازفان لوشيسكو، حيث بدأت بالجوانب اللياقية، ثم التكتيكية. واختتمت الحصة بمناورة شرح فيها التكتيك الذي سينتهجه في مواجهة الترجي.

وتأهل الهلال إلى مونديال الأندية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2019 على حساب أوراوا الياباني 3-0 في مجموع المباراتين، وهي المرة الأولى التي يتوج فيها الفريق باللقب القاري منذ 20 عاماً.

في حين تأهل الفريق التونسي إلى المونديال عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي.

ويضم الهلال في صفوفه العديد من اللاعبين الذين يعول عليهم الروماني رازفان لوشيسكو للتألق في المونديال، يتقدمهم سالم الدوسري ونواف العابد وعبد الله عطيف ومحمد البريك وياسر الشهراني، فضلا عن نخبة من اللاعبين الأجانب المتميزين الذين تعقد عليهم جماهير أزرق العاصمة الكثير من الآمال في المونديال، والمساهمة في ظهور الهلال بشكل رائع ويأتي في مقدمة النجوم الأجانب: الفرنسي بافيتيمبي جوميز والكوري الجنوبي يان هيون سو، ولاعب الوسط البيروفي أندري كاريلو، والسوري عمر خربين، والكولومبي جوستافو كويلار، والبرازيلي كارلوس إدواردو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

ويسعى الترجي التونسي لكسر عقدة المباريات الأولى التي لازمته خلال مشاركته في مونديال الأندية، حيث خسر مباراته الأولى في مونديال 2011 أمام السد القطري، فيما خسر أمام العين الإماراتي في مباراته الأولى بالنسخة الماضية 2018.

ومن جانبه، أكد رازفان لوشيسكو إدراكه لمدى صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه غدا أمام الترجي، وقال إن الفريق التونسي يتمتع بالخبرة والثقة لكن الهلال على أتم الاستعداد لهذه المباراة الصعبة.

وأضاف لوشيسكو في المؤتمر الصحفي لفريقه، اليوم الجمعة، قبل مباراة الغد: “نحن هنا بعد انتهاء منافسات دوري أبطال آسيا، ومتحمسون لهذه البطولة.. في مثل هذه البطولات تكون المباراة التالية حياة أو موتًا”.

وقال مدرب الهلال: “الخبرة مهمة جدا في المنافسة على هذا المستوى. ولكن من المهم أيضا الحماس والتنظيم والحافز، ولدينا الكثير منها بعد الفوز باللقب الآسيوي. نريد الاستمرار بنفس القوة”.

وأكد: “شاهدنا فريق الترجي ونعرف أنه فريق جيد من الناحية البدنية، كما يتمتع بالخبرة والنضج والثقة. لدينا أيضا مستويات جيدة ودافع قوي. ونتطلع لمباراة الغد لأنها بمثابة النهائي”.

وأضاف: “المشاركة في البطولة الحالية لحظة رائعة وتجربة جيدة. نشعر بالسعادة لما أنجزناه آسيويا، ولكننا نعلم أن مباراة الغد شيء آخر، ويجب أن تكون لدينا الجاهزية والحافز. في هذه المباريات ليس هناك مجال آخر سوى الفوز. أعتقد أن الفريق لديه إرادة ورغبة قوية في الفوز بالمباراة”.

وعما إذا كانت الفرصة الذهبية سانحة أمام الفريق للفوز باللقب، قال لوشيسكو: “نركز الآن على المباراة التالية، ونتعامل مع كل مباراة على حدة وهدفنا الوصول بعيدا في البطولة”.

وعن استعداد سيباستيان جيوفينكو وياسر الشهراني لمباراة الغد وسط بعض الإصابات التي ضربت الفريق، قال لوشيسكو: “في هذه الفترة من الموسم، كل فريق يعاني من المشاكل. ولكن كل الفرق جاهزة لتعطي أكثر مما لديها. أتوقعها مباراة صعبة لأن الفريقين يقدمان كرة جيدة وإن اختلفت في أسلوبها. نسعى دائما للتحكم في سير مجريات المباراة”.

زر الذهاب إلى الأعلى