الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الهلال يعبر الاتحاد بصعوبة.. والنصر يكسر صمود الحزم

سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليقود الهلال لانتصار صعب 1-صفر على ضيفه الاتحاد، في مباراة قمة، ويعزز صدارته للدوري السعودي للمحترفين، اليوم السبت.

ورفع الهلال رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن النصر، حامل اللقب، والذي أحرز هدفين في الشوط الثاني ليفوز 2-صفر على مستضيفه الحزم، في وقت سابق اليوم.

وتلقى الحزم الخسارة التاسعة في المسابقة، وظل رصيده 22 نقطة في المركز 12، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد الذي يليه في الترتيب.

وكاد البرازيلي فابيو كاريلي، المدرب الجديد للاتحاد، أن يبدأ مسيرته مع الفريق باقتناص نقطة من المتصدر، لكن مواطنه إدواردو حرمه من التعادل.

وتولى كاريلي المسئولية، يوم الاثنين الماضي، بعد رحيل المدرب الهولندي هينك تن كات الذي قاد الفريق للفوز مرتين فقط في تسع مباريات، منذ تعيينه في نوفمبر بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، خلفا للتشيلي خوسيه لويس سييرا.

وحول إدواردو تمريرة عرضية من ركلة ركنية بضربة رأس نحو المرمى، لترتطم في ذراع ويلفريد بوني، مهاجم ساحل العاج الوافد الجديد على الاتحاد، ويحتسبها الحكم ركلة جزاء.

وانبرى إدواردو لتنفيذ الركلة بنفسه، لكن مارسيلو جروهي حارس الاتحاد تصدى لها، ليتابعها المهاجم البرازيلي في الشباك.

النصر والحزم
النصر والحزم

النصر يكسر صمود الحزم

وصمد دفاع الحزم حتى الدقيقة 54، عندما ارتقى المدافع عبد الإله العمري ليحول تمريرة سلطان الغنام العرضية بضربة رأس في شباك مليك عسله حارس الحزم.

وعزز البديل يحيى الشهري النتيجة قبل النهاية بدقيقتين، عندما اخترق منطقة الجزاء من العمق إثر تبادل رائع للكرة مع البرازيلي جوليانو دي باولا، لينفرد بمرمى عسله ويسدد في جسده، قبل أن يتابع الكرة في المرمى.

التعاون والرائد
التعاون والرائد

التعاون يفرط في التقدم

وفي مباراة أخرى فرط التعاون في تقدمه وتعادل 1-1 مع الرائد في مباراة قمة منطقة القصيم.

ووضع الدولي السعودي السابق محمد السهلاوي التعاون، الذي حقق انتصارين متتاليين في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا هذا الموسم، في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 35، إثر تمريرة عرضية متقنة من نيلدو بترولينا.

وانتظر الرائد حتى الدقيقة 69 ليدرك التعادل عبر ركلة جزاء نفذها المغربي محمد فوزير بنجاح.

وظل الرائد في المركز الخامس برصيد 31 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن التعاون صاحب المركز السادس.

زر الذهاب إلى الأعلى