أخباربطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

الهلال يحرم 5 فرق من اللقب الثالث ويتلقى تهنئة الأندية

نجح فريق الهلال السعودي، في نسخة دوري أبطال آسيا 2019، في إقصاء فرق آسيوية سبق لها أن حققت بطولة دوري أبطال آسيا مرتين، إذ أقصى الهلال في دور المجموعات فريقي الاستقلال الإيراني، والعين الإماراتي وكلا الفريقين يملك لقبين.

وفي الأدوار الإقصائية حرم فريق الهلال كلًا من فريق الاتحاد في دور الثمانية، وفريق السد القطري في دور نصف النهائي، وأخيرًا فريق أوراوا الياباني في النهائي، وكل فريق يملك أيضًا لقبين.

شعار ليفربول
شعار ليفربول

أندية عالمية ومصرية تهنئ الزعيم

هنأت عدة أندية أوروبية وعالمية فريق الهلال السعودي على خصد لقب دوري أبطال آسيا.

وقدم الحساب الرسمي لنادي ليفربول تبريكاته للهلال، خصمه المحتمل في نهائي مونديال الأندية، بعد تأهله الرسمي إلى البطولة العالمية بصفته بطل آسيا الجديد.

شعار مانشستر يونايتد
شعار مانشستر يونايتد

كما وصف حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، عبر تويتر، الهلال بالزعيم الآسيوي، نتيجة الأداء المميز للفريق السعودي وحصوله على اللقب بعد الفوز ذهاباً وإياباً على بطل اليابان.

وفي إسبانيا، كتب الحساب الرسمي لبطولة الليجا الأسبانية عبارة تهنئة مختلفة للهلال مع عنوان: “ألف مليون تريليون مبروك للزعيم بعد فوزه في آسيا”.

شعار أتلتيكو مدريد
شعار أتلتيكو مدريد

وقدم نادي أتلتيكو مدريد الأسباني التهنئة للهلال، كما أرسل الحساب الرسمي لنادي ألميريا، الذي يملكه المستشار تركي آل الشيخ، دعمه الكامل لبطل دوري أبطال آسيا، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

شعار الأهلي
شعار الأهلي

يذكر أن الأندية العربية قدمت التبريكات للهلال بعد الفوز بالبطولة مباشرة، وعلى رأسهم الثنائي المصري الأهلي والزمالك في رسائل ودية عبر موقع “تويتر”.

الاحتفال بالكأس
الاحتفال بالكأس

احتفالات خاصة

احتفل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم “الأجانب” مع الجهاز الفني للفريق الأزرق بقيادة الروماني رازفان بتحقيق الفريق بطولة دوري أبطال آسيا 2019 على طريقتهم الخاصة.

كاريلو
كاريلو

وحمل كل من لاعبي الهلال البيروفي كاريلو، والإيطالي جيوفينكو، والمدرب الروماني رازفان لوشيسكو أعلام بلادهم عقب نهاية مراسم التتويج.

وظل كل منهم يطوف بالعلم الخاص ببلده ويلتقط الصور التذكارية التي جسدت فرحة كل الهلاليين أجانب ومحليي

حزن اليابانيين في النهائي
حزن اليابانيين في النهائي

أحزان يابانية

جاء الهدف الأول والقاتل الذي أحرزه سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم عند الدقيقة 74 من زمن شوط المباراة الثاني في شباك أوراوا الياباني، ليحبط أكثر من 60 ألف متفرج حضروا لدعم ممثلهم في المدرجات.

زر الذهاب إلى الأعلى