البطولة العربيةبطولات عالميةكرة قدم

الهلال السعودي والنجم التونسي يتنافسان على 6 ملايين دولار

يتنافس الهلال السعودي والنجم الساحلي التونسي، في نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال في كرة القدم، غدا الخميس، على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، على جائزة ستة ملايين دولار مخصصة للمركز الأول.

ويتطلع الهلال للقبه الثالث في البطولة بعد 1994 و1995، بينما يسعى النجم الساحلي للقبه الأول والإبقاء على الكأس في تونس، بعدما فاز الترجي بآخر ألقابها (2016-2017 على الفيصلي الأردني 3-2).

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية بعد تصدره للدوري السعودي على حساب منافسه التقليدي النصر، ويتطلع غدا لأول ألقابه هذا الموسم ضمن مسعاه لنيل رباعية تاريخية (البطولة العربية، الدوري والكأس في السعودية، ودوري أبطال آسيا للموسم الجديد).

وشبه المدرب الكرواتي زوران ماميتش فريقه الهلال بمانشستر سيتي الإنجليزي، الذي ينافس أيضا على أربعة ألقاب هذا الموسم، إذ أحرز كأس الرابطة الإنجليزية، وبلغ نهائي كأس إنجلترا، ويتنافس مع ليفربول على الاحتفاظ بلقبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ويسعى مساء اليوم الأربعاء لتخطي مواطنه توتنهام هوتسبر الذي تغلب عليه الأسبوع الماضي ذهابا 1-صفر في لندن.

وقال ماميتش بعد إقصاء الأهلي في نصف النهائي: “فريقان فقط في العالم لم يحصلا على قسط من الراحة لأنهما ينافسان على كل البطولات، هما الهلال ومانشستر سيتي”.

وفي إمكان الهلال الاعتماد على سجله المثالي في البطولة العربية لتجاوز النجم الساحلي، حيث خاض ثماني مباريات سجل خلالها 12 هدفا، ومني مرماه بهدف وحيد كان أمام الأهلي في إياب نصف النهائي.

ويتصدر الفرنسي بافيتيمبي جوميس قائمة هدافي الهلال في البطولة مع أربعة أهداف، مقابل ثلاثة أهداف لزميله البرازيلي كارلوس إدواردو.

النجم الساحلي
النجم الساحلي

من جهته، عرف النجم الساحلي حضورا مميزا أيضا في البطولة، وتخطى في طريقه إلى النهائي الوداد البيضاوي المغربي في دور الـ16، ثم الرجاء البيضاوي في ربع النهائي، والمريخ في نصف النهائي.

ويفتقد النجم الساحلي لاعبه وجدي كشريدة بسبب الإيقاف، بينما يحوم الشك حول مدافعه عمار الجمل، ولاعب وسطه محمد أمين بن عمر، للإصابة.

وعكست أجواء التفاؤل في معسكر النجم الساحلي الحالة الجيدة التي يعيشها الفريق التونسي في الفترة الأخيرة، مع قرب تأهله أيضا إلى نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، بعد فوزه في ذهاب ربع النهائي على الهلال السوداني 3-1.

وقال نائب رئيس النادي الحبيب السايح: “شخصيا متفائل، وواثق من قدرة الفريق على التتويج باللقب”، واعدا اللاعبين بمكافآت مجزية في حال الفوز بأول لقب عربي.

وأضاف المتحدث باسم الفريق قيس عاشور: “الهلال منافس من العيار الثقيل، إلا أننا جئنا إلى مدينة العين من أجل التتويج باللقب العربي، وسنعود إلى تونس ومعنا كأس البطولة”.

زر الذهاب إلى الأعلى