أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

النمسا تقترب من بلوغ يورو 2020 بالفوز على سلوفينيا

اقتربت النمسا من حجز مكان في بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) عندما سجل المدافع شتيفان بوش هدفا في الشوط الأول ليمنح الضيوف انتصارا حاسما بنتيجة 1-صفر، الأحد، أمام المضيفة سلوفينيا التي بدت بلا حول ولا قوة لتتلقى ثاني هزيمة لها في غضون أربعة أيام.

وجمعت النمسا 16 نقطة من ثماني مباريات، تحتل بها المركز الثاني في المجموعة السابعة، متقدمة بفارق خمس نقاط على مقدونيا الشمالية وسلوفينيا قبل مباراتين على النهاية. ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة لنهائيات بطولة أوروبا العام المقبل مباشرة.

وحسمت النمسا المباراة بأقل مجهود في الدقيقة 21، بعد أن نفذت ركلة ركنية من الناحية اليسرى ليسجل منها بوش بضربة رأس خاطفة عند القائم القريب، بعد أن سبق جميع المدافعين. وهذا هو الهدف الأول للاعب البالغ من العمر 22 عاما مع منتخب بلاده.

وسدد مايكل جريجوريتش ليتصدى لها الحارس السلوفيني يان أوبلاك بشكل رائع قبل نهاية الشوط الأول، وأطلق كونراد لايمر بعيدا عن القائم في الشوط الثاني.

وظهر كونراد في الصورة ثانية ليتصدى بيد واحدة لمحاولة مارسيل زابيتسر من مسافة 20 مترا.

وزاد إحباط سلوفينيا في الدقيقة 88 عندما رد البديل دينيس بوبوفيتش، الذي كان موجودا في الملعب لمدة 10 دقائق فقط، على التحام من زابيتسر بضرب المهاجم النمساوي بمرفقه في وجنته، ليتم طرده ببطاقة حمراء مباشرة.

وسددت سلوفينيا، التي خسرت 2-1 أمام مقدونيا الشمالية يوم الخميس الماضي، مرتين فقط على المرمى.

وخسرت النمسا أول مباراتين في المجموعة، قبل أن تفوز خمس مرات وتتعادل في مباراة في الست مباريات التالية.

زر الذهاب إلى الأعلى