الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

النصر يعيد الأمل للعين والجزيرة في المنافسة على دوري الإمارات

شهدت الجولة 18 من دوري الخليج العربي ارتفاع المنافسة على مراكز الصدارة، بعد نتائج 7 مباريات في الجولة.

قدم النصر هدية ثمينة للأندية التي تلاحق المتصدر شباب الأهلي، بعدما تمكن “العميد” من عرقلة “الفرسان” في مفاجأة مدوية، خاصة أن شباب الأهلي كان متقدماً على ضيفه 2-0 في الشوط الأول.

وشهد “ديربي دبي” إثارة كبيرة، حيث أظهر شباب الأهلي أنه في طريقه لتحقيق فوز سهل، عندما أحرز نجمه أحمد خليل هدفين في الشوط الأول، وأهدر الفريق فرصا عديدة لتعزيز النتيجة.

وفي الشوط الثاني قلب النصر الطاولة على صاحب الأرض، وأحرز النجم الأسباني ألفارو نيجريدو هدفين، كان الهدف الثاني منهما في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليحرم شباب الأهلي من نقطتين قد تؤثران على مشوار الفريق في صراع الفوز بلقب الدوري.

وأعاد “العميد” الأمل إلى كل من العين والجزيرة وبدرجة أقل لكل من حامل اللقب الشارقة والوحدة، لإزاحة شباب الأهلي الذي يتصدر الترتيب، وكان قد وسع الفارق في المركز الأول إلى 8 نقاط في بعض الأوقات.

وأصبح شباب الأهلي يمتلك في رصيده 40 نقطة، بينما يأتي خلفه العين برصيد 37 نقطة، بعد فوزه الصعب على الفجيرة 2-1، كما أن الجزيرة جاء ثالثاً برصيد 33 نقطة، بعد فوزه بصعوبة أيضاً على اتحاد كلباء 2-1، أما الشارقة والوحدة في رصيد كل منهما 32 نقطة.

وعلى صعيد صراع الهروب من الهبوط، واصل خورفكان تألقه، بعدما حقق فوزاً رائعاً على بني ياس بنتيجة 2-1، ليصعد إلى المركز 12 برصيد 15 نقطة، ويضع كل من حتا والفجيرة في موقف حرج، بتراجعهما إلى المركزين 13 و14، حيث يمتلك “الإعصار” 13 نقطة، مقابل 12 نقطة في رصيد “الذئاب”.

من جهته استعاد الوصل انتصاراته التي توقفت في آخر 4 مباريات، بعدما تغلب على الظفرة، حيث رفع “الإمبراطور” رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن، بينما خسر الظفرة 3 نقاط كانت كفيلة باقترابه من المربع الذهبي والمنافسة على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا، بعدما توقف رصيد الفريق عند 29 نقطة في المركز السادس.

زر الذهاب إلى الأعلى