الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

النصر يتعادل مع الأهلي في الدوري السعودي والهلال يستفيد

أهدر النصر نقطتين ثمينتين في صراعه للاحتفاظ بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي) للموسم الثاني على التوالي، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 2-2 مع ضيفه الأهلي، اليوم الخميس، في المرحلة 20 للمسابقة.

وبقي النصر في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 42 نقطة، بفارق خمس نقاط خلف الهلال (المتصدر)، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

بادر الأهلي بالتسجيل بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل بيتروس ماثيوس، لاعب النصر، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 32، فيما أضاف النجم السوري عمر السومه الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 43 من ركلة جزاء.

وقلص جوليانو فيكتور دي باولا الفارق بتسجيل الهدف الأول للنصر في الدقيقة 58، قبل أن يعود نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 66.

اتسمت الدقائق الأولى بالحذر من كلا الفريقين، فيما شهدت الدقيقة 11 الفرصة الأولى في اللقاء عن طريق البرازيلي مايكون بيريرا، لاعب النصر، الذي نفذ ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة، لكن ياسر المسيليم، حارس مرمى الأهلي أبعد الكرة بصعوبة بالغة بقبضة يده إلى ركلة ركنية.

وأضاع بيريرا فرصة أخرى للنصر في الدقيقة 17، حينما سدد ضربة رأس من متابعة لركنية نفذها عبدالرحمن العبيد من الناحية اليسرى، لكن الكرة ارتطمت في العارضة.

وأرسل أحمد موسى لاعب النصر تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، مرت من الجميع في الدقيقة 19، قبل أن يستقبل عبد الرزاق حمد الله كرة عرضية من جهة اليمين، ليسدد ضربة رأس لكن الكرة علت العارضة بقليل.

كثف النصر من هجماته بمرور الوقت، وحاصر الأهلي في منطقة جزاء، وتعددت التمريرات العرضية من كلا الجانبين لكن لم تجد من يتابعها.

وسدد بيتروس ماثيوس من داخل المنطقة في الدقيقة 25، ابتعدت عن القائم الأيسر لمرمى الأهلي.

وعلى عكس سير اللعب، أضاع عمر السومه فرصة محققة للأهلي في الدقيقة 28، حينما تلقى تمريرة من الجزائري يوسف البلايلي، ليسدد مباشرة داخل المنطقة، في حراسة دفاع النصر، لكن الكرة ذهبت ضعيفة إلى الأسترالي براد جونز حارس مرمى النصر.

دفع الأهلي بتبديله الأول، الذي جاء اضطراريا في الدقيقة 30 بنزول علي حسن الأسمري بدلا من يوسف الحربي.

وجاءت الدقيقة 32 لتشهد الهدف الأول للأهلي عن طريق بيتروس ماثيوس لاعب النصر، الذي أحرز بالخطأ في مرمى فريقه.

وحاول ماثيوس إبعاد ركلة حرة نفذها لوكاس ليما من الناحية اليمنى، لتصطدم الكرة بجسده وتذهب على يسار جونز، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتسكن شباكه.

بدا الارتباك واضحا على أداء لاعبي النصر عقب هدف الأهلي، الذي اكتسب لاعبوه مزيدا من الثقة، ليحصل الفريق الضيف على ركلة جزاء في الدقيقة 40، عقب سقوط يوسف البلايلي داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع مايكون بيريرا، لتحتسب تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) الركلة.

ونفذ عمر السومه الركلة بنجاح بعدما وضع الكرة صاروخية على يمين جونز داخل الشباك، مسجلا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 43.

حاول النصر امتصاص صدمة الهدفين من أجل تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول، وقاد عبدالرزاق حمد الله هجمة للفريق الأصفر في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث راوغ الدفاع بمهارة داخل المنطقة، قبل أن يمرر الكرة لأحمد موسى، الذي سدد مباشرة، غير أن دفاع الأهلي أبعد الكرة من على خط المرمى إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2-صفر على النصر.

على عكس المتوقع، كان الأهلي هو الطرف الأخطر والأكثر تهديدا للمرمى خلال الدقائق الأولى للشوط الثاني، حيث أضاع ماركو مارين فرصة مؤكدة للضيوف في الدقيقة 49، عندما انطلق بالكرة في حراسة الدفاع، قبل أن يسدد من على حدود المنطقة، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى.

وأضاع السومه فرصة مؤكدة لتسجيل هدف آخر للأهلي في الدقيقة 51، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليسار عن طريق دجانيني تفاريس، ليسدد النجم السوري الكرة دون مضايقة من أحد وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكنه أطاح بها بعيدا تماما عن المرمى وسط دهشة الجميع.

بدأ النصر تنظيم صفوفه من جديد، وأتيحت له أول تسديدة خلال الشوط الثاني في الدقيقة 52، حيث سدد بيتروس ماثيوس من خارج المنطقة لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها ياسر المسيليم بثبات.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى سدد أحمد موسى تصويبة مماثلة كان لها حارس الأهلي بالمرصاد.

وترجم النصر سيطرته بعدما أحرز جوليانو فيكتور دي باولا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 58.

وتابع حمد الله تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليمرر الكرة برأسه إلى جوليانو، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، مستغلا التمركز الدفاعي الخاطيء للأهلي، واضعا الكرة على يسار المسيليم، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تسكن شباكه.

كثف النصر من هجماته بغية تسجيل هدف التعادل، وتلقى سلطان الغنام تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 62، ليسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع، فيما سدد حمدالله كرة ضعيفة في الدقيقة 64 تصدى لها المسيليم بسهولة.

وكاد حمد الله أن يحرز التعادل في الدقيقة 65، حينما انطلق حمدالله من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء، وسدد قذيفة رائعة أبعدها المسيليم بأطراف أصابعه إلى ركنية أسفرت عن الهدف الثاني للنصر عن طريق جوليانو في الدقيقة 66، وتابع جوليانو الركلة التي نفذها نورالدين امرابط، ليسدد ضربة رأس متقنة على يسار المسيليم، الذي لم يتحرك للتصدي للكرة.

دفع الأهلي بتبديله الثاني في الدقيقة 67 بنزول ألفيس ساريتش بدلا من ماركو مارين.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وإن كان النصر الأكثر استحواذا على الكرة. أجرى النصر تبديله الأول في الدقيقة 72 بنزول عبدالفتاح آدم بدلا من مختار علي، ليعود النصر لإحكام قبضته على المباراة من جديد، حيث حصل على أكثر من ركلة ركنية لكنها لم تثمر عن أي جديد.

وتلقى جوليانو دي باولا تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى في الدقيقة 78، لكن المسيليم خرج من مرماه في الوقت المناسب، ليبعد الكرة من أمامه. أجرى النصر تبديله الثاني في الدقيقة 80 بنزول خالد عيسى الغنام بدلا من أحمد موسى، ليرد الأهلي بتبديله الأخير في الدقيقة 85 بنزول عبد الرحمن غريب بدلا من بلايلي.

وبينما شدد النصر من هجماته بحثا عن هدف الفوز، كاد الأهلي أن يخطف النقاط الثلاث في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث تلقى السومه تمريرة أمامية لينفرد بالمرمى، مستغلا المساحات الخالية في دفاع الفريق المضيف، ليسدد من على حدود المنطقة، غير أن جونز خرج من مرماه في الوقت المناسب ليتصدى للكرة ويبعدها لركنية لم تستغل، وينتهي اللقاء بتعادل الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى