بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

النصر يتجاوز السد والقوة الجوية يحصد أول نقطة في أبطال آسيا

فاز النصر السعودي 3-1 على السد القطري ليحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، السبت، بينما تعادل القوة الجوية العراقي بدون أهداف مع باختاكور الأوزبكي ليحصد أول نقطة في مجموعته.

وأحرز بيروزي الإيراني وصيف بطل العام الماضي ثلاثة أهداف سريعة في بداية الشوط الثاني ليعوض تأخره أمام الريان القطري ويفوز 3-1.

وفي العاصمة السعودية الرياض، تقدم النصر عن طريق هدافه عبد الرزاق حمد الله من ركلة جزاء في الدقيقة 37، لكن المخضرم سانتي كازورلا عادل النتيجة للسد في الدقيقة 59.

وأعاد عبد المجيد الصليهم التقدم للفريق السعودي في الدقيقة 79، وأكد خالد الغنام انتصار النصر عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال تشابي هرنانديز مدرب السد “إنها نتيجة غير عادلة وجاءت بسبب أخطائنا. أمامنا أربع مباريات أخرى ويجب الاستعداد لها بشكل جيد من أجل العودة للمنافسة”.

ويملك النصر أربع نقاط من مجموعتين في صدارة المجموعة الرابعة متساويا مع فولاذ الإيراني الذي سجل له لوسيانو بيريرا هدفا من ركلة جزاء قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول ليتغلب 1-0 على الوحدات الأردني.

وقال عبد الله أبو زمع مدرب الوحدات “أنا راض عن الأداء وقدمنا مباراة كبيرة خاصة في الشوط الثاني. ركلة الجزاء جاءت في وقت قاتل وغيرت مجرى المباراة، وكان البدلاء كلمة في الشوط الثاني وسيطرنا عليه وحصلنا على فرص”.

القوة الجوية
القوة الجوية

وفي المجموعة الثانية، حصد القوة الجوية أول نقطة في مشواره بدور المجموعات بتعادله مع باختاكور عقب خسارته أمام الشارقة الإماراتي الأسبوع الماضي.

وتعادل الشارقة بدون أهداف أيضا مع تراكتور سازي الإيراني ليتصدر المجموعة بأربع نقاط. ويملك تراكتور سازي نقطتين متساويا مع باختاكور بعد ثاني تعادل على التوالي.

بيروزي والريان
بيروزي والريان

قاد المهاجم شهريار مغانلو انتفاضة بيروزي أمام الريان بهدفين متتاليين في بداية الشوط الثاني.

وتقدم الريان بعد 19 دقيقة عن طريق نايف الحضرمي، لكن بيروزي عادل النتيجة عبر کمال کامیابي نیا بعد دقيقتين من الشوط الثاني.

وهز شهريار الشباك مرتين في الدقيقتين 49 و57 ليرفع بيروزي رصيده إلى ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الخامسة.‎ ويملك الريان نقطة واحدة من مباراتين.

وفي المجموعة نفسها، فرض جوا الهندي التعادل بدون أهداف على الوحدة الإماراتي ليحصد ثاني نقطة في مباراتين.

وتألق ديراج سينغ حارس جوا وتدخل مرتين في الثواني الأخيرة ليحرم عمر خربين من التسجيل.

وكان خربين، أفضل لاعب في آسيا عام 2017، في موقع جيد لافتتاح التسجيل في الدقيقة 90 لكن سينغ تصدى لمحاولة المهاجم السوري.

وبعد ثلاث دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع تدخل سينغ ليحرم خربين مجددا من هز الشباك وضرب الهواء بقبضته احتفالا.

وحصد الوحدة بذلك أول نقطة له في دور المجموعات عقب خسارته 1-0 أمام بيروزي في الجولة الافتتاحية.

وتستضيف أربعة أماكن مباريات خمس مجموعات في غرب آسيا إذ تقام المنافسات في بيئة معزولة للوقاية من فيروس كورونا.

وتستقبل الرياض مجموعتين بينما تستضيف كل من جدة والشارقة بالإمارات وجوا بالهند مجموعة واحدة بالمسابقة التي توسعت لتضم 40 فريقا بدلا من 32.

وانقسمت الأندية إلى عشر مجموعات منها خمس في الشرق وخمس في الغرب وستبدأ مباريات منطقة الشرق في يونيو.

ويتأهل متصدرو المجموعات فقط إلى دور الستة عشر برفقة أفضل ستة فرق تحتل المركز الثاني بواقع ثلاثة من الشرق وثلاثة من الغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى