الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

النصر لا يخسر ديربي الرياض أمام الهلال منذ عامين

يكشر ديربي الرياض في وجه الهلال منذ أكتوبر 2017، وفشل الأزرق في تحقيق أي فوز أمام غريمه النصر على مدار ثلاث مباريات.

وفي المباراة الرابعة يأمل الهلال مستضيف المباراة المنتظرة، على ملعب الجامعة، أن يكسب العلامة الكاملة.

الهلال التقى النصر يوم 26 أكتوبر 2017، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وحينها انتهت النتيجة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وبعدها لعب فريقا العاصمة في ملعب جامعة الملك سعود، لأول مرة على أرض الهلال، وانتهت أيضاً بالتعادل بهدفين.

وعاد الديربي إلى ملعب الملك فهد الدولي، وحينها فاز النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيتجدد اليوم الأحد 27 أكتوبر 2019 الموعد العاصمي في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسيحتضن ملعب الجامعة الحدث المرتقب، وترجح كفة الهلال رقميًا ما قبل اللقاء، إذ يتصدر جدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن النصر، مع مباراة مؤجلة لحساب الأخير.

وبالعودة إلى لقاءات الفريقين، منذ انطلاقة دوري المحترفين، فإن الهلال يمتلك أطول سلسلة تفوق في الديربي، إذ لم يتلق أي خسارة من غريمه طيلة 5 سنوات، وبالتحديد بين أعوام 2008 (انطلاقة دوري المحترفين) 2013.

ولا يعرف فريق الهلال الخسارة في ديربي الرياض خلال شهر أكتوبر، في مباريات الدوري، حيث التقيا في 4 مباريات سابقة، حقق الأزرق الانتصار في 3 منها، فيما انتهى لقاء واحد بالتعادل بهدف لكل منهما.

أول لقاء جمع قطبي الرياض في شهر أكتوبر كان يوم 16 من عام 2004، وفاز الهلال بهدفين دون رد، سجلهما سامي الجابر، وكرر الهلال تفوقه في ديربي أكتوبر الثاني الذي جمعهما، يوم 18 من عام 2008، عندما انتصر 2-1 وسجل الأهداف ياسر القحطاني وأحمد الفريدي، وإلتون جوزيه للنصر، وحضر التعادل الإيجابي 1-1 في ديربي يوم 24 أكتوبر 2010، حيث سجل للهلال عيسى المحياني، وسجل للنصر عبد الرحمن القحطاني.

وشهد عام 2017 آخر ديربي جمع الهلال والنصر في أكتوبر، وفاز الأزرق 2-1، سجلهما سالم الدوسري وكارلوس إدواردو، فيما تكفل بهدف النصر محمد السهلاوي.

وغدًا الأحد يتجدد لقاء الفريقين في أكتوبر، في قمة مباريات الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في لقاء يجمعهما على ملعب جامعة الملك سعود.

زر الذهاب إلى الأعلى