الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

النصر البطل يلتقي التعاون الرائع في فرصة الانفراد بالصدارة

في ظل غياب الهلال والأهلي، سيكون النصر أمام فرصة جديدة للانفراد بقمة الدوري السعودي للمحترفين، حين يصطدم بمنافسه التعاون صاحب السلسلة الرائعة من النتائج.

وتوقف الدوري السعودي حوالي 3 أسابيع، منذ فوز الوحدة 1-0 على النصر في 24 نوفمبر، بسبب مشاركة المنتخب الأول في كأس الخليج، حيث خسر النهائي أمام البحرين.

وأهدر النصر فرصة الانفراد بالقمة، قبل التوقف، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة من 10 مباريات، وهو نفس رصيد الهلال المتصدر الذي خاض 9 مباريات، والأهلي ثالث الترتيب من 10 مباريات.

وتأجلت مباراة الهلال مع الأهلي في هذه الجولة بسبب ارتباط “الزعيم” بالمشاركة في كأس العالم للأندية، بوصفه بطل آسيا، حيث يبدأ مشواره أمام الترجي التونسي يوم السبت المقبل.

وقبل القمة العربية بيوم واحد؛ سيحاول النصر، حامل اللقب والذي تفتخر جماهيره بإطلاق اسم العالمي عليه، أن يجتاز اختباراً صعباً أمام التعاون الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة.

وفاز التعاون في آخر 4 مباريات، كما حقق 5 انتصارات في آخر 6 مباريات، ويدرك تماماً أن التفوق على النصر سيمنحه صدارة المسابقة ولو بشكل مؤقت، لحين استكمال المباريات المؤجلة.

وثار جدل حول إمكانية معاقبة هداف النصر عبد الرزاق حمد الله، بعد خلاف على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب غيابه عن التدريب.

وتنطلق الجولة غداً الخميس، بـ3 مباريات، وسيملك الوحدة فرصة لتصدر الدوري ولو لمدة 24 ساعة فقط، عندما يواجه العدالة المتعثر.

وقفز الوحدة، الذي فاز 6 مرات في 10 مباريات، إلى المركز الخامس عقب الفوز الأخير على حامل اللقب ويملك 18 نقطة، ويبدو مرشحاً قوياً للتفوق على العدالة الذي يأتي في المركز الرابع عشر.

وتختتم الجولة يوم السبت، إذ سيتطلع الاتحاد، الذي فاز بشق الأنفس 2-1 على الاتفاق، مستفيداً من هدف عكسي قبل التوقف، إلى مواصلة صحوته عندما يواجه الفيصلي.

وابتعد الاتحاد مؤقتاً عن منطقة الخطر، بعدما تقدم إلى المركز الـ 12، وكان فوزه الأخير هو الأول بعد أربع هزائم متتالية، وسيكون على موعد مع الفيصلي سادس الترتيب الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام النصر والأهلي، وسيحاول التعويض.

زر الذهاب إلى الأعلى