كأس العالم للشبابكرة قدممنتخبات

كأس العالم للشباب: النرويج تدكُّ شباك هندوراس بـ 12 هدف

مقابل لا شيء

دك المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند شباك هندوراس بتسعة أهداف في مباراة فازت بها بلاده 12-صفر الأربعاء في مونديال تحت 20 عاما لكرة القدم في العاصمة البولندية وارسو، مسجلا رقما قياسيا للبطولة بحسب الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

أكبر نتيجة في مونديال الشباب

كما إن الفوز الذي حققته النروج في هذه المباراة ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، هو الأكبر في تاريخ البطولة بحسب “فيفا” أيضا.

وبعد أن صام عن التهديف في المباراتين الأوليين اللتين خسرتهما بلاده أمام الأوروغواي (1-3) ونيوزيلندا (صفر-2)، نجح لاعب ريد بول سالزبورغ النمسوي، البالغ من العمر 18 عاما، في تصدر ترتيب الهدافين بفضل أهدافه التسعة في مباراة الخميس التي أكملتها هندوراس بتسعة لاعبين.

ملخص مباراة النرويج وهندوراس

وبهذه النتيجة، تقدم إرلينغ متقدما على السنغالي أمادو سانيا والكولومبي خوان هرنانديز اللذين سجل كل منهما 3 أهداف في المجموعة الأولى التي تأهل عنها منتخبا بلديهما الى ثمن النهائي.

ورغم هذا الفوز التاريخي لم تحسم النروج تأهلها الى ثمن النهائي بعدما ذهبت بطاقتا المجموعة الثالثة لصالح الأوروغواي ونيوزيلندا، وعليها الآن الانتظار لمعرفة ما إذا كانت بين أفضل أربعة منتخبات حلت ثالثة في المجموعات الست.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى