الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

النجم الساحلي يحقق فوزه الثاني ويعتلي صدارة الدوري التونسي

أحرز النجم الساحلي هدفا في كل شوط ليفوز 2-صفر على ضيفه نجم المتلوي ويتصدر الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وافتتح المدافع وجدي كشريدة التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 23 قبل أن يضيف المهاجم سليمان كوليبالي القادم من ساحل العاج الهدف الثاني في الدقيقة 62 لينتصر الفريق بقيادة مدربه الجديد البرازيلي جورفان فييرا للمباراة الثانية على التوالي.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى ست نقاط في الصدارة، بينما توقف رصيد نجم المتلوي عند نقطة واحدة من تعادله مع اتحاد بنقردان في الجولة الافتتاحية.

وفي مباراته الأولى في الموسم الجديد سقط الافريقي في فخ التعادل على أرضه 1-1 أمام مستقبل رجيش الوافد الجديد على دوري الأضواء.

وتقدم الافريقي عندما سجل أداما كيتا مهاجم مستقبل رجيش هدفا بالخطأ في مرمى فريقه بعد مرور ساعة من البداية، لكن اللاعب القادم من ساحل العاج عوض هفوته وأدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 71.

ودفع الأسعد الدريدي مدرب الافريقي بتشكيلة ضمت عدد كبير من الشبان بعد فشل إدارة النادي في رفع عقوبة حظر التعاقد مع صفقات جديدة وقيد لاعبين جدد.

كما غاب عن التشكيلة اللاعبين صابر خليفة وزهير الذوادي وبلال العيفة وحمزة العقربي بسبب خلاف مع إدارة النادي لعدم الحصول على مستحقاتهم المالية.

ولم يخض الأفريقي مباراته في الجولة الأولى، إذ سيواجه بديل هلال الشابة الذي اسُتبعد من كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وقال الدريدي “كان المنافس أفضل منا في أغلب فترات المباراة وعانينا من نقص شديد في الصفوف، ونأمل أن يتطور أداء الفريق بانضمام لاعبين الجدد”.

ورفع مستقبل رجيش، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه بدوري الأضواء، رصيده إلى أربع نقاط.

وفاز اتحاد بنقردان 2-صفر على ضيفه مستقبل سليمان بفضل هدفي هيثم المحمدي بعد ربع ساعة من البداية ومحمد بن طرشة من ركلة جزاء في الدقيقة 52.

ورفع اتحاد بنقردان رصيده لأربع نقاط، بينما يملك مستقبل سليمان نقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى