بطولات عالميةكأس الاتحاد الآسيويكرة قدم

النجمة ينسحب أمام هلال القدس بسبب “التطبيع”

أعلن نادي النجمة اللبناني انسحابه رسميا من مباراته ضد مضيفه نادي هلال القدس الفلسطيني، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي كانت مقررة الاثنين المقبل.

وأكد رئيس نادي النجمة النبيذي أسعد صقال، في تصريح لوكالة “فرانس برس”، أن ناديه أرسل كتابا رسميا للاتحاد الآسيوي يعلن فيه الانسحاب.

وأضاف: “أرسلنا كتابا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نعلمه انسحابنا من المباراة المقررة ضد هلال القدس، في ملعب فيصل الحسيني بالقدس، التزاما بالقوانين اللبنانية التي تمنع المواطنين اللبنانيين من زيارة الأراضي المحتلة”.

وأشار صقال إلى إجراء اتصالات مع النادي الفلسطيني للعب المباراة في أرض محايدة، وأضاف: “كنا نأمل أن يسهل نادي الهلال الموافقة على خوض المباراة في أرض محايدة لكنهم لم يوافقوا”.

وتابع: “أمام هذا التشدد من طرف نادي هلال القدس اتخذنا القرار بالانسحاب لئلا يصنف هذا الأمر في خانة التطبيع مع العدو”.

وأوقعت قرعة المسابقة هلال القدس في المجموعة الأولى مع الوحدات الأردني والنجمة والجيش. وأثيرت المسألة بشأن الأخيرين، نظرا لأن لبنان وسوريا لا يزالان رسميا في حالة حرب مع إسرائيل، ولا يربطهما بها اتفاق سلام على غرار الأردن، وتاليا يحظر على مواطنيهما دخول الأراضي المحتلة وعبور نقاط سيطرة إسرائيلية.

ويتذيل النجمة ترتيب المجموعة بعد خسارتين أمام الوحدات الأردني والجيش السوري بنتيجة واحدة (صفر-1).

زر الذهاب إلى الأعلى