الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

نار بين توتنهام وليفربول.. مورينيو يسخر من فوز كلوب بـ”الأفضل”

يبدو أن الصراع بين توتنهام وليفربول ليس قاصرًا على البساط الأخضر فقط، وإنما أيضًا خارج الخطوط مثلما حدث في المؤتمر الصحفي عقب فوز الريدز بالمباراة الأخيرة.

وهذه المرة ينقل جوزيه مورينو مدرب توتنهام الصراع إلى منطقة أخرى، حين سخر من فوز يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على جائزة أفضل مدير فني في حفل الأفضل الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبسؤاله عن من الأقرب بالحصول على الجائزة فليك أو كلوب؛ قال مورينيو: “أعتقد أن الفرصة الوحيدة لفوز فليك إذا وجد له بايرن بطولتين أو 3 جديدة كي يفوز بها”.

وأضاف: “إذا فاز فليك بـ7 ألقاب في موسم واحد، ربما يحصل على الجائزة. أعتقد أنه فاز فقط بدوري الأبطال، والدوري الألماني، وكأس ألمانيا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الألماني. لقد فاز بـ5 بطولات فقط، بما في ذلك المنافسة الأكبر على الإطلاق”.

وأتم: “فليك مسكين. أعتقد أن الفرصة الوحيدة لبايرن هي أن يعثر له على لقبين، أو 3 ألقاب أخرى، لمعرفة ما إذا كان بإمكانه الفوز بالجائزة”.

مسار التصويت بين كلوب وفليك

وتفوق يورجن كلوب على مواطنه الألماني هانز فليك مدرب بايرن ميونيخ، وعلى الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي، في جائزة “مدرب العام” بحفل “ذا بيست” للأفضل في 2020.

وتساوى كلوب وفليك في النقاط الإجمالية بواقع 24 نقطة لكل مدرب، بينما جاء بيلسا ثالثا برصيد 11 نقطة.

ونجح كلوب في حصد 686 نقطة من تصويت “مدربي المنتخبات الوطنية” مقابل 572 نقطة لصالح فليك.

كما تفوق كلوب على فليك في تصويت “قائدي المنتخبات” بعدما حصد 666 نقطة مقابل 583 نقطة لمدرب بايرن ميونيخ.

ونال فليك صاحب الثلاثية في موسم 2019-2020 783 نقطة من جانب “ممثلي الإعلام، مقابل 578 نقطة لكلوب، وأيضا تفوق فليك في “تصويت الجماهير” بعدما حصد 468,611 نقطة، مقابل 410,190 لمدرب ليفربول.

زر الذهاب إلى الأعلى