دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلةمجتمع النجوم

الملك جيمس يصفع إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه

رد ليبرون جيمس، نجم كرة السلة الأميركي، بقسوة على تصريحات زلاتان إبراهيموفيتش، بعدما قال نجم ميلان إن “الملك” لا يمكنه أن يكون مؤثرًا بشكل كبير خارج ملاعب كرة السلة.

ويعتبر نجم لوس أنجليس ليكرز من المؤثرين في المجتمع الأميركي، كونه أحد المنادين بإحداث تغييرات جذرية، وتتركز جهوده واهتماماته على الوقوف ضد قسوة تعامل الشرطة، واللاعدالة، والعنصرية تجاه أصحاب البشرة السوداء.

ويلقب ليبرون بـ “الملك جيمس” في ملاعب السلة، ورفع صوته عاليا بعد مقتل جاكوب بلايك، وهو مواطن أميركي من أصل أفريقي، على يد شرطي أطلق النار عليه في ويسكونسن الصيف الماضي، كما وقف في وجه الرئيس السابق ترامب، وعمل مع عديد من نجوم دوري السلة الأميركي من أجل حمل أصحاب البشرة السوداء، والتصويت بكثرة في الانتخابات الأميركية الأخيرة التي فاز بها جو بايدن.

وقال جيمس ردًا على إبراهيموفيتش: “أنا الشخص الخطأ للعبث معه، لأني أقوم بواجبي”.

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

واعتبر “إيبرا” أن على الرياضيين “البقاء بعيدًا عن السياسة”، وذكر ليبرون جيمس بالاسم، وطالبه بالكف عن نشاطاته السياسية.

وقال الهداف السويدي “ليبرون ظاهرة بما يفعله، ولكن لا أحب عندما يكون للناس هالة ما، فيعمدون إلى التعاطي بالشأن السياسي في الوقت ذاته”.

وجاءت تصريحات إبراهيموفيتش خلال مقابلة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” على قناة “ديسكفوري” في السويد، مضيفا أنه “خطأ” أن يدوس الرياضيون خارج حدودهم.

وتابع: “لا أتعاطى الشأن السياسي. هو الخطأ الأول الذي يرتكبه الناس عندما يصبحون من المشاهير وضمن هالة ما. ابقَ خارج هذا الإطار. فقط قم بما تقوم به بشكل أفضل لأنه لن يبدو جيدا”.

وكان جيمس قد ساعد في تأسيس منظمة “أكثر من تصويت” التي عززت من إقبال الناخبين في المناطق ذات الغالبية السوداء. وجندت هذه المنظمة أكثر من 40 ألف متطوع للعمل في صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الفيدرالية التي أجريت في نوفمبر 2020.

ويؤكد جيمس أن الفوز بالألقاب هو أمر مهم، ولكن التأثير وإلهام الناس وتوحيد الأميركيين هو مجرد مكافأة.

ويقول: “في نهاية المطاف لا أسكت بشأن الأشياء الخطأ. لن ألتزم بالرياضة أبدا. أعرف مدى قوة صوتي”.

ويؤكد “الملك” أنه يود أن يشعر بأنه بداية لشيء أكبر بكثير في الرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى