الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

المقاصة يتحكم ويفرض تقسيمة على البنك ويقتحم المربع الذهبي

انتزع المقاصة ثلاث نقاط جديدة من الفوز على البنك الأهلي 1-0، ليقتحم المربع الذهبي عصر اليوم، ضمن الجولة 14 من الدوري المصري.

وعلى ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر انطلقت مباراة البنك الأهلي والمقاصة بلا تحفظات، وشهدت تبادل الهجمات من لاعبي الفريقين في الدقائق الأولى، حتى تمكن الفريق الفيومي من السيطرة والاستحواذ على الكرة، سعيًا لتسجيل هدف التقدم.

وأشهر الحكم محمد يوسف البطاقة الحمراء للاعب وسط البنك الأهلي محمد فتحي، في الدقيقة 18، بسبب تدخل عنيف ضد خالد أوتشو لاعب المقاصة، ليلعب صاحب الأرض منقوصًا بقية زمن المباراة.

وفي الدقيقة 28 سجل المقاصة الهدف الأول حين أراد شميلس بيكلي لعب كرة عرضية تعامل معها الدفاع بارتباك لتصطدم الكرة بقدم محمد دبش وتسكن مرماه.

وبعد الهدف حاول لاعبو البنك إظهار ردة فعل، لكنهم لم يهددوا مرمى المنافس بأي تسديدة، فيما ظلت السيطرة للمقاصة وبلغت نسبة الاستحواذ على الكرة 65%، حتى أكلق الحكم محمد يوسف صافرة انتهاء الشوط الأول.

وبدأ البنك الأهلي الشوط الثاني بهجوم مبكر سعيًا لإدراك التعادل، لكن تنظيم لاعبي المقاصة وانتشارهم الجيد أفسد كل محاولات المنافس، ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 56 كاد شميلس بيكلي يسجل الهدف الثاني لكنه وضع الكرة بجوار القائم بغرابة شديدة.

وفي الدقيقة 90 أهدى عبد الله مجدي (البديل) تمريرة سحرية لباسم مرسي فسددها في المرمى لكنها ترتطم بقدم مدافع البنك.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقتًا بدل ضائع لكنها مرت دون أي جديد ليحصد المقاصة نقاط المباراة ويرتقي للمربع الذهبي كما سبق وصرح إيهاب جلال.

ورفع الفوز رصيد المقاصة إلى 20 نقطة من 13 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 2 وخسر في 5، وسجل لاعبوه 14 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد البنك الأهلي عند 10 نقاط من 13 مباراة، فاز في مباراة وتعادل في 7 وخسر في 5، وسجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكه 15 هدفًا وله مباراة مؤجلة.

واسترد المقاصة الاستحواذ من جديد عقب ثلاث تغييرات أجراها إيهاب جلال لتنشيط الفريق، وتحكم في إيقاع المباراة، وجعلها تشبه الحصة التدريبية.

 

بدأ محمد يوسف المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود الزنفلي.

خط الدفاع: محمد دبش، بهاء مجدي، أمير مدحت، أسامة إبراهيم.

خط الوسط: محمد فتحي، محمد بسيوني، معروف يوسف، محمد عصام، محمد حامد.

وفي الهجوم: فادي فريد.

في المقابل؛ بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: حسني فتحي، أحمد عبد العزيز مودي، أحمد صبيحة، فارس طارق.

خط الوسط: هشام محمد، خالد أوتشو، محمد مخلوف، مفتاح طقطق.

وفي الهجوم: شميلس بيكلي، باسم مرسي.

زر الذهاب إلى الأعلى