الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

المصري يهزم المقاولون العرب وينفرد بالمركز الثالث

اقتنص المصري ثلاث نقاط ثمينة من فوزه على المقاولون العرب 1-0، مساء اليوم، ضمن الجولة 12 من الدوري المصري.

وعلى ستاد برج العرب لم ينتظر المصري أو المقاولون كثيرًا، فمجرد انطلاق صافرة البداية أعلن الفريقان عن نيتهما في الهجوم.

ولم يترك لنا أي فريق فرصة لالتقاط الأنفاس، بعد أن اتجهت المباراة إلى السرعة من لاعبي الفريقين، وسدد أحمد حسن مكي مهاجم الذئاب كرة أرضية من منطقة الست ياردات، في أقصى الزاوية اليسرى، لكن الحارس أحمد مسعود أنقذها بأعجوبة وحولها بالقدم إلى ركنية.

وفي الدقيقة 20 تلقى أوستن أموتو تمريرة من عمر كمال عبد الواحد وضعته في مواجهة المرمى من ناحية اليمين فأطلق كرة صاروخية تصدى لها محمود أبو السعود ببسالة.

واستمر الشوط الأول سريعًا وحماسيًا بين هجمة هنا وأخرى هناك لكن كانت الكلمة العليا لمدافعي الفريقين، لينتهي بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني على نفس الوتيرة، لكن بعد 3 دقائق، وبالتحديد في الدقيقة 48، تلقى عمر كمال عبد الواحد بينية رائعة من أوستن أموتو، انطلق بها واخترق منطقة الجزاء، وراوغ حارس المرمى، وأسكنها شباك المقاولون، معلنًا عن تقدم المصري.

وفي الدقيقة 58 أنقذ عمرو موسى مرماه من تسديدة يوسف الجوهري كادت تسفر عن هدف التعادل، لولا أنها تحولت لركنية من قدم مدافع المصري.

وسيطر المقاولون واستحوذ على الكرة وتعددت هجماته واستبسل لاعبو المصري وتراجعوا بالكامل أمام مرماهم حفاظًا على الهدف الوحيد.

وحاصر المقاولون المصري، لكن الدقيقة 82 شهدت مرتدة سريعة من الفريق البورسعيدي، ووصلت الكرة إلى عمر كمال أرسلها رائعة تجاه المرمى، لكن الحارس محمود أبو السعود أظهر ردة فعل جيدة وأنقذها ببراعة شديدة.

وفي الدقائق الأخيرة شكلت مرتدات المصري خطورة شديدة على المقاولون المندفع بجميع خطوطه، ولولا التسرع لزادت أهداف المصري.

واحتسب الحكم 5 دقائق وقتًا بدل ضائع، لكن المصري أدى مباراة تكتيكية رائعة، أمام المقاولون المندفع لتعويض الهدف، وكاد عمر كمال يضيف هدفًا ثانيًا لكن محمود أبو السعود تألق من جديد، فيما فشل المقاولون في التعويض  لتنتهي المباراة بثلاث نقاط جديدة للفريق البورسعيدي جعلته ينفرد مستريحًا بالمركز الثالث.

ورفع الفوز رصيد المصري إلى 20 نقطة من 11 مباريات، فاز في 5 وتعادل في 5 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 14 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد المقاولون عند 11 نقطة من 12 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 2 وخسر في 7، وسجل لاعبوه 12 هدفًا وتلقت شباكه 17 هدفًا.

بدأ عماد النحاس المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود.

خط الدفاع: أمير عابد، فادى نجاح، محمد سمير، أحمد عبد العزيز.

خط الوسط: وسيم نغموشي، يوسف الجوهري، عبد الله ياسين، أحمد شكري.

وفي الهجوم: داودا، أحمد حسن مكي.

وفي المقابل؛ بدأ علي ماهر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: علاء عطا، أحمد شوشة، عمرو موسى، أحمد شديد قناوي.

خط الوسط: إيزي إيميكا، فريد شوقي، محمد عنتر، عمر كمال عبد الواحد، سعيدو سيمبوري.

وفي الهجوم: أوستن أموتو.

زر الذهاب إلى الأعلى