الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

المصري يطالب بإلغاء الدوري.. وسموحة: يعود ولكن بشرط

قال محمد الخولي عضو مجلس إدارة المصري إن ناديه أرسل خطابات رسمية لاتحاد الكرة ووزارة الرياضة يطالب فيها بعدم استكمال الموسم الحالي من الدوري المصري.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن تمديد فترة توقف النشاط الرياضي حتى نهاية مايو الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف محمد الخولي في تصريحات عبر إذاعة “الشباب والرياضة”: “أبلغنا اتحاد الكرة ووزارة الرياضة برغبتنا في عدم استئناف الدوري المصري، وإلغاء البطولة بشكل رسمي”.

وأوضح: “استكمال الدوري صعب جدًا ولن يحدث، والبطولة لن تعود قبل منتصف يونيو المقبل، ولذلك لا نعرف متى سيتم الانتهاء من المسابقة، ولا نمتلك أموالاً لدفع مرتبات اللاعبين والعاملين”.

وواصل: “جميع الأندية تعاني ماديًا، وموقفنا ليس له علاقة بنتائج فريق الكرة، واضطررنا لدفع بعض المصروفات من حساباتنا الشخصية، والشركة الراعية لم تدفع المستحقات حتى الآن”.

وأتم: “في الفترة الماضية دفعنا للاعبي الفريق راتب شهر، واتفقنا على تخفيض قيمة مستحقات 3 شهور أخرى بنسبة 50% بسبب الظروف الأخيرة”.

سموحة
سموحة

في المقابل أكد محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، رغبته في استئناف النشاط الرياضي، وعودة الدوري من جديد خلال الفترة المقبلة.

وقال فرج عامر، في تصريحات عبر إذاعة “الشباب والرياضة” اليوم: “أنا مع قرار استئناف الدوري، ولكن طبقًا لموقف وموافقة الحكومة المصرية”.

وتابع: “الأندية أُنشئت لممارسة الرياضة، والطبيعي إقامة الأنشطة بها، ونحن لسنا أقل من الدول الأوروبية التي قررت عودة النشاط، ومن الممكن إقامة المباريات في 3 مدن”.

زر الذهاب إلى الأعلى