الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

المصري يدخل المربع الذهبي بثلاثية في الإنتاج الحربي

أضاف المصري ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده من الفوز على مضيفه الإنتاج الحربي 3-0، مساء اليوم، ضمن الجولة العاشرة من الدوري المصري.

وشهد ستاد برج العرب بالإسكندرية سيطرة كبيرة من لاعبي المصري على المباراة، وتعددت محاولاتهم الهجومية سعيًا لتسجيل هدف مبكر.

وفي الدقيقة 33 أرسل أحمد شديد قناوي كرة عرضية متقنة ارتقى لها أوستين أموتو وسددها برأسه قوية في الشباك، معلنًا التقدم للمصري.

وواصل لاعبو الفريق البورسعيدي سيطرتهم طوال أحداث الشوط، وفي الدقيقة 45+2 منع القائم تسدية قوية من لاعب المصري فريد شوقي، لينتهي الشوط الأول 1-0.

وفي الشوط الثاني حاول الإنتاج العودة للمباراة، وفي الدقيقة 50 سدد باسم مرسي وتحولت الكرة لضربة ركنية، وفي الدقيقة 52 حصل اللاعب نفسه على ضربة ثابتة على خط الـ 18 على يسار القوس، وتحمل خط ظهر المصري عبء الدفاع عن المرمى.

وسرعان ما تماسك المصري وبدأ يشن هجماته، لتصبح المباراة متكافئة، هجمة هنا وأخرى هناك، ومن ضربة ركنية في الدقيقة 68 سقطت الكرة أمام أحمد شوشة فأسكنها الشباك مسجلاً الهدف الثاني.

ومن ركنية أخرى في الدقيقة 71 طالب لاعبو المصري بضربة جزاء بعد سقوط مدافع الإنتاج بازوكا على المهاجم أوستين أموتو، واستعان الحكم إبراهيم نور الدين بتقنية الفيديو المساعد وعاد ليشهر البطاقة الصفراء لمدافع الإنتاج ويحتسب ضربة جزاء وسجل منها أحمد رفعت الهدف الثالث في الدقيقة 77، ويغادر أموتو أرض الملعب بسبب هذه الإصابة ويحل بدلاً منه أحمد جمعة.

وفي الدقيقة 81 يحصل بازوكا على الإنذار الثاني والطرد لمنعه هجمة واعدة ويكمل الإنتاج المباراة بعشرة لاعبين وتصبح مهمة التعويض مستحيلة في ظل سيطرة المصري.

كما أصيب الشبراوي لاعب الإنتاج وترك الملعب في الدقيقة 87، بعد استنفاد التغييرات الخمسة، ليلعب الفريق بتسعة لاعبين، ليحكم لاعبو المصري تمامًا ويفرضوا هيمنتهم على مجريات اللقاء الذي ينتهي بفوز كبير للفريق البورسعيدي، وصعوده للمربع الذهبي.

ورفع الفوز رصيد المصري إلى 16 نقطة من 9 مباريات، فاز في 4 وتعادل في 4 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه  13 هدفًا وتلقت شباكه 5 أهداف، وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد الإنتاج الحربي عند 5 نقاط من 9 مباريات، فاز في مباراة وتعادل في 2 وخسر في 6، وسجل لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 22 هدفًا، وله مباراة مؤجلة.

 

بدأ حمادة صدقي المباراة بتشكيب يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد يحيى.

خط الدفاع: محمد طارق أبو العز، محمد بازوكا، معاذ الحناوي، السيد الشبراوي.

خط الوسط: غنام محمد، مصطفى الجمل، عبد الرحمن شيكا، أحمد عفيفي.

وفي الهجوم: أمادو نياس، باسم مرسي.

وفي المقابل؛ بدأ علي ماهر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: عمرو موسى، أحمد شوشة، أحمد شديد قناوي، كريم العراقي.

خط الوسط: فريد شوقي، سعيدو سينبوري، محمد عنتر، عمر كمال عبد الواحد، أحمد رفعت.

وفي الهجوم: أوستين أموتو.

وعلى مقاعد البدلاء: أحمد دعدور، حجاج عويس، محمد الصالح، مصطفى سلطان، إيزي إيمكا، محمد جريندو، حسن علي، كازادي كاسونجو، أحمد جمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى