كأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

اللعبة الأخيرة.. نوير: نريد أن نمنح لوف وداعا مناسبا

قال مانويل نوير حارس ألمانيا اليوم الثلاثاء قبل بدء مشوار تصفيات كأس العالم لكرة القدم إن منتخب بلاده يريد منح مدربه يواخيم لوف وداعا لائقا قبل أن يترك منصبه بعد بطولة أوروبا 2020.

وتستضيف ألمانيا منتخب أيسلندا بعد غد الخميس وستزور رومانيا يوم الأحد المقبل، قبل استضافة مقدونيا الشمالية في 31 مارس / آذار الحالي، وقال نوير إن منتخب بلاده يستهدف بداية مثالية للتصفيات.

وأضاف حارس مرمى بايرن ميونيخ في مؤتمر صحفي قبل حصة تدريبية للمنتخب الوطني “علينا جميع أن ندفع أنفسنا للأمام، وهذا يشمل اللاعبين والجهاز المعاون. نتطلع للمباريات الثلاث المقبلة وبطولة أوروبا هذا العام. لدينا الكثير لنتطلع إليه ونريد القيام بمهمتنا بأكبر قدر من النجاح”.

وقال لوف مطلع الشهر الحالي إنه سيترك منصبه بعد بطولة أوروبا 2020، التي ستقام بين 11 يونيو / حزيران و11 يوليو / تموز 2021 بمشاركة 24 منتخبا بعدما تأجلت لمدة عام واحد بسبب جائحة فيروس كورونا، بعدما قضى 15 عاما في منصبه.

وتكللت فترته مع منتخب بلاده بالفوز بكأس العالم 2014، لكن فريقه ودع نسخة 2018 من الدور الأول وعانى ليقدم أفضل مستوياته خلال السنوات الأخيرة.

وزادت الخسارة الكبيرة 6-صفر أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر تشرين الثاني الماضي من الضغوط على صاحب أطول فترة بين المدربين الحاليين في قيادة منتخب وطني.

لكن نوير يعتقد أن لوف البالغ عمره 61 عاما يستحق الرحيل عن منصبه بشكل مشرف.

وقال نوير “أعتقد أنه كان محقا في اتخاذ قرار الرحيل عن منصبه وهو في القمة. أشارك مع المنتخب الوطني منذ 2009 وسأكمل عامي 35 ومررت بالكثير من فترات الصعود والهبوط معه”.

وأضاف: “من الملحوظ مدى حماسه وطموحه لأن نهاية فترة عمله كمدرب مهمة بالنسبة له، وهذه إشارة جيدة لمبارياتنا القليلة المقبلة وكذلك للصيف المقبل”.

وستخوض ألمانيا بطولة أوروبا ضمن أصعب المجموعات إلى جوار البرتغال حاملة اللقب وفرنسا بطلة العالم والمجر، وقال نوير إن بداية تصفيات كأس العالم إعداد مثالي لبطولة أوروبا.

وقال “عقدنا اجتماعا سريعا ونركز على هذه المباريات الثلاث المهمة حقا في استعدادنا لبطولة أوروبا. سيكون من المهم الاستفادة من كل حصة تدريية وكل مباراة. لا يمكن السماح بأي أخطاء اخرى”.

ومن الأخبار السيئة لألمانيا قبل بدء مشوار التصفيات استبعاد لاعب الوسط توني كروس من التشكيلة بسبب إصابة عضلية، وسيعود إلى ناديه ريال مدريد من المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني في دوسلدورف.

وقال لوف “خضع توني لفحص شامل بواسطة فريقنا الطبي. كان يفضل البقاء معنا، ومن المزعج بالنسبة لي أن أراه يغادر المعسكر. ومع ذلك، وفي ظل تركيزنا على بطولة أوروبا هذا الصيف، قررنا إنه من المهم للغاية أن يتعافي تماما أولا”.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى