بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الكونفدرالية.. مصر اليوم في عيد والزمالك سعيد

حصد فريق الزمالك المصري كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، بعد فوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي، بضربات الجزاء الترجيحية، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في مباراة الإياب.

جرت فعاليات اللقاء وسط أكثر من 60 ألف متفرج ظلوا يشجعون الزمالك قبل انطلاق المباراة وحتى نهايتها.

وخسر الزمالك في مباراة الذهاب بهدف متأخر في الوقت لدل الضائع من عمر المباراة التي جمعتهما على الملعب البلدي ببركان، وكان في حاجة للفوز بفارق هدفين دون استقبال أي هدف، من أجل التتويج بالبطولة الغالية.

سجل الزمالك هدف التقدم عن طريق محمود علاء من ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي نهضة بركان.

واحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية، والتي انتهت بفوز الزمالك 5-3.

وأضاف هذا الجيل من لاعبي الزمالك إنجازًا تاريخيًا للقلعة البيضاء، وأحرز كأس البطولة لأول مرة في تاريخ النادي المصري.

بدأ كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، مباراة اليوم بتشكيل يضم اللاعبين: محمود عبد الرحيم “جنش” في حراسة المرمى، وفي خطالدفاع: عبد الله جمعة، محمود حمدي “الونش”، محمود علاء، محمد عبد الغني، وفي خط الوسط: محمود عبد المنعم “كهربا”، طارق حامد، محمد إبراهيم، إبراهيم حسن، يوسف إبراهيم “أوباما”، وفي الهجوم: حميد أحداد.

فيما جلس على دكة البدلاء اللاعبون: عمر صلاح (حارس مرمى)، بهاء مجدي، حازم إمام، خالد بوطيب، أيمن حفني، أحمد مصطفى زيزو، محمود عبد العزيز.

أحداث المباراة

شهدت أحداث المباراة سيطرة هجومية واضحة من لاعبي الزمالك، وسط تقفيل دفاعي من لاعبي نهضة بركان والضغط بطول الملعب اعتمادا على الهجمات المرتدة خلف دفاعات الزمالك، وخاصة من جهة كودجو في الجبهة اليمين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى