بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الكونفدرالية.. تأهل المصري وبيراميدز وبركان وأغادير

تأهل المصري البورسعيدي، ومنافسه المحلي بيراميدز، ونهضة بركان وحسنية أغادير من المغرب، ونواذيبو الموريتاني، إلى دور المجموعات في كأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) اليوم الأحد.

وكرر المصري فوزه على كوت دي أور من سيشل، في إياب الدور الثالث اليوم. وخرج منتصرا 2-صفر باستاد برج العرب بالإسكندرية، بفضل ثنائية المهاجم أحمد جمعة، ليفوز 6-صفر في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

وافتتح جمعة العائد من الإصابة التسجيل في الدقيقة 21، بعدما حول تمريرة عرضية إثر ركلة ركنية نفذها فريد شوقي بضربة رأس في الشباك.

وضاعف اللاعب البالغ عمره 31 عاما الفارق قبل 12 دقيقة من النهاية، عندما تابع تسديدة عمر كمال المرتدة من الحارس في المرمى.

بيراميدز يتأهل

وفي القاهرة جدد بيراميدز انتصاره على يانج أفريكانز التنزاني بالفوز 3-صفر في مباراة الإياب، اليوم، ليبلغ دور المجموعات.

وجاء تأهل بيراميدز بعد فوزه 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعد انتصاره 2-1 في دار السلام في الذهاب.

وأحرز ايريك تراوري الهدف الأول لبيراميدز في الدقيقة 29 من متابعة جيدة لتسديدة عبد الله السعيد من ركلة حرة ارتدت من يد حارس الضيوف ليتابعها تراوري في الشباك.

وأضاف محمد فاروق الهدف الثاني قبل النهاية بعشر دقائق، إثر تمريرة عرضية من ركلة حرة أخرى للسعيد، قبل أن يضيف السعيد نفسه الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

تأهل موريتاني تاريخي

وأصبح نواذيبو أول فريق موريتاني في التاريخ يبلغ دور المجموعات في كأس الاتحاد، بفوزه على تراينجل من زيمبابوي 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور الثالث.

وخسر نواذيبو مباراة الإياب 2-3 في زيمبابوي، اليوم، لكنه تأهل نظرا لفوزه 2-صفر في الذهاب.

بدأ الضيوف المباراة بقوة، حيث سجل ياسين شيخ الولي الهدف الأول في الدقيقة السابعة.

وأدرك ممثل زيمبابوي التعادل بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، عبر سيمبا ماكوني، وبعدها بخمس دقائق تقدم أصحاب الأرض عبر رالف كاونديرا، ليمنح تراينجل الأمل في التأهل لدور المجموعات.

لكن هذا الأمل تبخر عندما عاد الولي ليهز الشباك مرة أخرى قبل أن يلعب فريقه بعشرة لاعبين نتيجة طرد أحد زملائه.

وسجل أصحاب الأرض الهدف الثالث عبر أنيلكا شيفانداير، قبل تسع دقائق من النهاية، لكن هذا الانتصار لم يكن كافيا ليدفع الفريق إلى دور المجموعات.

النصر الليبي

وبلغ النصر الليبي دور المجموعات أيضا بتغلبه 2-صفر على مستضيفه برولين الأوغندي.

وكان النصر بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة بعدما تعادل 2-2 في الذهاب، وتحقق له ما أراد بفضل هدفي خالد مجدي وأسامة البدوي.

الفريقان المغربيان

وسجل نهضة بركان أربعة أهداف في الشوط الأول، وأضاف آخر في الثاني، ليسحق ضيفه فوزا جونيور من مدغشقر 5-صفر، في إياب الدور الثالث اليوم.

وتأهل نهضة بركان، وصيف البطل، إلى دور المجموعات بعد فوزه في مجموع المباراتين 5-2، بعد خسارته 2-صفر في الذهاب.

وضغط صاحب الأرض ليتمكن من افتتاح التسجيل بعد ثماني دقائق من البداية، عبر المهاجم ألان تراوري بعد تمريرة عرضية من محمد فرحان.

وعاد تراوري ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 26، بعد تمريرة بينية من زيد كروش بالقرب من منطقة الجزاء.

وأضاف القائد محمد عزيز الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 36 ليضيف نفس اللاعب الهدف الرابع قبل دقيقة من نهاية الشوط، بعد هجمة مرتدة وتمريرة عرضية من حمادة العشير، الذي سجل الهدف الخامس في الدقيقة 68.

وفي الاستاد الكبير لأغادير؛ حول حسنية أغادير تأخره بهدف إلى فوز مثير 2-1 على ضيفه جرين إيجلز من زامبيا، ليصعد لدور المجموعات.

وتأهل أغادير للدور التالي بفضل فوزه 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعد انتهاء الذهاب بالتعادل 1-1.

وأهدر لاعبو حسنية أغادير عدة فرص في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يتقدم الضيوف في الدقيقة 56 بضربة رأس، غير أن لاعبي أغادير أدركوا التعادل في الدقيقة 71 عبر المهاجم أيوب الملوكي الذي سدد بقوة في الشباك من داخل منطقة الجزاء.

واستمر ضغط أصحاب الأرض حتى جاء هدف الفوز قبل النهاية بخمس دقائق عبر كريم البركاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى