بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الكونفدرالية.. بيراميدز يتحدى الرجاء والقبائل ينتظر القطن

يأمل بيراميدز في التغلب على عامل الأرض حين يحل ضيفًا على الرجاء البيضاوي المغربي، اليوم الأحد، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

فيما يسعى شبيبة القبائل الجزائري إلى إتمام مهمته وبلوغ النهائي على حساب القطن الكاميروني عندما يستقبله في الجزائر.

وتعادل الرجاء أمام بيراميدز سلبيًا في مباراة الذهاب بالقاهرة، بينما عاد شبيبة القبائل بفوز من أرض كوتون سبور 2-1.

ويقام نهائي المسابقة يوم 10 يوليو المقبل في العاصمة البينينية كوتونو.

ويتطلع الرجاء على ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء إلى مواصلة أفضليته على بيراميدز بعدما فاز عليه ذهابا وإيابا في دور المجموعات، في المقابل فإن بيراميدز يتطلع إلى بلوغ النهائي للموسم الثاني على التوالي بعدما حل وصيفاً في العام الماضي لنهضة بركان المغربي.

ويدخل الرجاء اللقاء بمعنويات جيدة، بعد الفوز محلياً على الدفاع الحسني الجديدي ليستمر مطارداً لغريمه الوداد البيضاوي المتصدر. وسيستعيد المدرب التونسي للرجاء لسعد الشابي خدمات لاعب الوسط عبد الإله الحافيظي بعدما شفي من الإصابة، ليكون إضافة لتشكيلة الفريق التي تضم الحارس أنس الزنيتي والجناح سفيان رحيمي والقائد محسن متولي والهداف بن مالانجو، بينما سيغيب لاعب الوسط عمر العرجون للإيقاف.

ويتطلع الشابي إلى قيادة الفريق المغربي للقب الثاني في المسابقة في آخر ثلاث سنوات إذ كان توج بطلاً عام 2018.

ويدرك بيراميدز أن الأمور ليست سهلة، ولا سيما أن الرجاء يجيد استغلال عامل الأرض تماماً، ولذلك يسعى بقيادة مدربه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا إلى التسجيل خارج أرضه لنيل الأسبقية، إلا أنه يعاني من غيابات مؤثرة ولا سيما في خط دفاعه، حيث يفتقد المدافع الدولي علي جبر وجون أنطوي وأحمد الشيخ وطارق طه وإسلام عيسى، لكن الفريق يمتلك أسماء مميزة قادرة على مفاجأة الفريق المغربي، مثل الحارس أحمد الشناوي وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وإريك تراوري.

وسيدير المباراة الحكم البوتسواني جوسوا بوندو، بدلاً من الزامبي جاني سيكازوي الذي أصيب بفيروس كورونا.

شبيبة القبائل
شبيبة القبائل

وعلى ملعب “5 جويلية”، يأمل شبيبة القبائل مواصلة حملة الظفر باللقب الرابع في تاريخه، بعد ثلاث متتالية أعوام 2000 و2001 و2002، عندما يستضيف كوتون سبور.

ويدخل “الكناري” اللقاء مزهواً بانتصاره خارج أرضه ذهاباً 2-1، وبكامل عديده. إذ تخلو تشكيلة المدرب الفرنسي دينيس لافاني من الغيابات.

وقال المدرب المسعاد كريم قاصد في تصريحات صحافية “اللاعبون يعلمون المسئولية التي تقع على عاتقهم، حتى ولو أن القطن ليس لديه ما يخسره، وسيحاول الثأر لخسارة الذهاب”. وتابع: “حذرنا اللاعبين من انتفاضة القطن، لن نستهين بالمنافس، ولن نقول بأننا في النهائي”.

ويمتلك الشبيبة كل مقومات التتويج، من خلال اعتماده على تشكيلة متجانسة تضم عناصر خبرة بارزين مثل الحارس أسامة بنبوت والمدافع محمد بنشريفية ولاعبي الوسط محمد بنشعيرة وماليك رياح وثلاثي الهجوم رزقي حمرون ورضى السايح وزكريا بولحية.

ويقود كوتون سبور المدرب أبو بكر سوليمانو حيث يعود على تشكيلة قوية بدنياً يقود الهداف لامبرت أراينا متصدر هدافي المسابقة برصيد 7 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى