بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الكاف يوقف حسين الشحات ومصطفى محمد 4 مباريات أفريقية

عاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بعضًا من لاعبي الأهلي والزمالك بعد مباراة نهائي “القرن” الأفريقي، التي جرت أحداثها منذ شهرين، على ستاد القاهرة الدولي.

وشهدت نهاية المباراة اشتباكات بين لاعبي الفريقين، خاصة مصطفى محمد من الزمالك، وحسين الشحات من الأهلي.

وقرر الكاف ايقاف اللاعب كابونجو كاسونجو أربع مباريات مقبلة من بطولاته الخاصة بالأندية.

كما قرر إيقاف اللاعب مصطفى محمد أربع مباريات مقبلة من بطولاته الخاصة بالأندية.

وفرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على نادي الزمالك، بسبب سوء سلوك لاعبيه.

وأخيرًا إيقاف حسين الشحات أربع مباريات.

وحقق الأهلي فوزًا تاريخيًا على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في مباراة عرفت باسم “نهائي القرن”.

وفع المارد الأحمر ألقابه في دوري أبطال أفريقيا إلى 9، فيما أخفق الزمالك في التتويج بالنجمة السادسة.

افتتح الأهلي باب التسجيل مبكرًا في الدقيقة الخامسة، عن طريق لاعب الوسط عمرو السولية، الذي سجل من رأسية بعد ركنية نفذها الظهير التونسي علي معلول.

ولا يُعرف عن لاعب الارتكاز صاحب الـ30 عاما كثرة التسجيل بالرأس، وعلى مدار مسيرته سجل أهدافا قليلة من رأسيات، منها واحد ضد الأهلي نفسه حين كان في صفوف الإسماعيلي عام 2011.

وسجل هدف الزمالك الوحيد القائد محمود عبد الرازق شيكابالا، ليستعيد النجم المخضرم ذاكرة الأهداف، وخصوصا في البطولة الأفريقية.

وسجل شيكابالا مع الزمالك لأول مرة في دوري أبطال أفريقيا منذ إحرازه هدفين في الفوز 6-0 على ديكاداها الصومالي في الدور التمهيدي في أغسطس 2019.

وسجل “الأباتشي” مع الزمالك لأول مرة بشكل عام، منذ إحرازه هدفًا في الفوز 2-0 على الجونة بالدوري المصري، في يناير الماضي، علما بأن هذه الأهداف هي كل ما سجله النجم صاحب الـ34 عاما مع الفريق الأبيض خلال موسم 2019-2020.

ورغم أن المباراة كانت على ملعب محايد، لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أفريقيا، إلا أنها من الناحية التنظيمية كانت على أرض الزمالك، وبهذا يخسر الفريق الأبيض في دوري الأبطال على أرضه لأول مرة منذ ما يزيد على 4 سنوات.

وتعود آخر خسارة للزمالك على ملعبه في دوري أبطال أفريقيا إلى يوليو 2016، حين سقط 0-2 أيضا ضد ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وبعد تلك المباراة فاز الأبيض في 11 مباراة، وتعادل في 3 مناسبات.

وعلى عكس التوقعات، لم تشهد مباراة “نهائي القرن” المناوشات والمشادات المعتادة على أرض الملعب، لكن تلك الهدنة لم تستمر بعد نهاية اللقاء، حيث اشتبك حسين الشحات، لاعب الأهلي، مع مصطفى محمد وكاسونجو من الزمالك.

زر الذهاب إلى الأعلى