بطولات عالميةكرة قدم

الكأس الذهبية.. قطر تهزم هندوراس وتتأهل لملاقاة السلفادور

تأهلت قطر إلى ربع نهائي مسابقة الكأس الذهبية لمنطقة كونكاكاف، بفوزها على هندوراس 2-0 في تكساس، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعةالرابعة.

وتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات الأربع إلى ربع النهائي من البطولة المقامة في الولايات المتحدة حتى 1 أغسطس المقبل.

واكتمل عقد الدور ربع النهائي، حيث تلعب قطر أمام السلفادور، وهندوراس أمام المكسيك الأكثر تتويجاً في البطولة مع 11 لقباً، يوم الأحد، وكوستاريكا ضد كندا، والولايات المتحدة الأميركية صاحبة المركز الثاني في عدد الألقاب (6) بمواجهة جامايكا يوم الإثنين.

ونجح المنتخب القطري في رهانه وفرض نفسه “ضيفاً ثقيلاً” على البطولة المخصّصة لمنتخبات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي، وتأهل إلى ربع النهائي.

وتصدر المنتخب “العنابي” مجموعته برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، أمام هندوراس (6)، فبنما (4) وجرينادا من دون أي نقطة.

تقدمت قطر عبر تسديدة من همام أحمد في الدقيقة 25، في ثالث مباراة توالياً يفتتح فيها أبطال آسيا التسجيل.

وعزز عبد العزيز حاتم محمد عبدالله النتيجة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، وهو هدفه الثاني الشخصي له في الدورة.

وتدخل مشاركة قطر في البطولة في اطار استعداداتها لاستضافة مونديال 2022 باشراف مدربها الإسباني فيليكس سانشيس، كما أعقب تتويج المنتخب بلقب كأس آسيا خوضه العديد من المنافسات الدولية، منها بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل في 2019، وتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 التي واجه خلالها منتخبات أوروبية، بعد دعوته للمشاركة فيها ضمن إعداد منتخب البلد المضيف للنسخة المقبلة من المونديال.

في المقابل، احتاجت هندوراس من مباراتها لنقطة يتيمة لتتصدر المجموعة، إلا أن الخسارة وضعتها أمام مواجهة المكسيك متصدرة المجموعة الأولى في الدور التالي.

زر الذهاب إلى الأعلى