الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

القمة المهددة.. الأهلي ينتظر الزمالك بـ 3 تغييرات في التشكيل

تحوم الشكوك حول بدء، أو استكمال، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مساء اليوم الانين 24 فبراير، ضمن الجولة الرابعة المؤجلة من الدوري المصري الممتاز.

سيذهب الأهلي إلى ستاد القاهرة، وكذا طاقم التحكيم الليتواني، في الموعد المحدد للمباراة، وينتظر الزمالك الذي ربما يأتي، وربما لا يأتي في مشهد مكرر لمباراته مع المقاصة.

الزمالك أعلن أمس عدم استكمال مسابقة الدوري مشترطًا رحيل اللجنة الخماسية المعنية بإدارة اتحاد الكرة، اعتراضًا على عقوبات لجنة الانضباط، وأبرزها إيقاف مرتضى منصور، رئيس النادي 3 مباريات.

وفي المقابل؛ أصدر الأهلي بيانًا شديد اللهجة وقرر التصعيد (عبر القنوات الشرعية) للفيفا والمحكمة الرياضية لكنه سيخوض اللقاء.

وبعد أن دخل كل لاعبي الزمالك، بما فيهم المعاقبين والمصابين، معسكرًا بأحد الفنادق استعدادًا لقمة اليوم، صدرت تعليمات مرتضى منصور بفض المعسكر، وإعلان صباح اليوم موعدًا للتدريب العادي، استعدادًا للترجي التونسي في ذهاب دوري أبطال أفريقيا.

عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية، أكد أن المباراة في موعدها، مهما حدث، مع تطبيق اللائحة على الفريق الغائب باحتسابه مهزومًا بهدفين نظيفين، فضلاً عن خصم نقاط في نهاية الموسم.

وتنص لوائح اتحاد الكرة المصري على أن انسحاب فريق، أو التلويح بالغياب، يعني تغريمه واعتباره مهزومًا، بالإضافة إلى إمكانية تعرضه لعدد من العقوبات، أو جميعها، مثل الحرمان من القيد، خصم النقاط، الهبوط للدرجة الأدنى، الاستبعاد من المشاركة في إحدى أو كل المسابقات.

ويذهب الأهلي إلى ستاد القاهرة متربعًا على الصدارة برصيد 45 نقطة من 15 مباراة (العلامة الكاملة)، بينما الزمالك في المركو الثالث وفي جعبته 31 نقطة.

تشكيل الأهلي المتوقع

بنسبة كبير استقر رينيه فايلر، مدرب الأهلي، على تشكيل فريقه لمباراته الليلة، وربما يشهد التشكيل ثلاثة تغييرات، حيث يعود أينت أشرف لمركز قلب الدفاع، ووليد سليمان أساسياً في وسط الملعب، ومروان محسن في مركو المهاجم الصريح.

ويبدأ فايلر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

محمد الشناوي في حراسة المرمى.

وفي خط الدفاع: محمد هاني (أحمد فتحي)، أيمن أشرف، رامي ربيعة، علي معلول.

وفي خط الوسط المدافع: أليو ديانج، عمرو السولية.

وفي خط الوسط المهاجم: حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، وليد سليمان.

وفي الهجوم: مروان محسن.

زر الذهاب إلى الأعلى