بطولات عالميةكرة قدم

القبض على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي في باريس

ألقت السلطات الفرنسية القبض على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب تهم تتعلق بالفساد.

وقالت مجلة “جون أفريك” الفرنسية إن السلطات الأمنية ألقت القبض على أحمد أحمد صباح اليوم الخميس.

ويأتي القبض على رئيس كاف بسبب فسخ التعاقد مع شركة “بوما”، ومنح العقد لشركة “Technical Steel” للحصول على معدات رياضية للكاف مقابل 830 ألف دولار.

وكشفت المجلة الفرنسية عن أن هناك شبهة فساد حول هذه الصفقة، نظرًا للصداقة التي تربط بين أحمد أحمد ورئيس الشركة الفرنسية.

وأوضحت أن إلقاء القبض على رئيس كاف جاء بسبب بلاغ تقدم به السكرتير السابق للاتحاد الأفريقي عمرو فهمي، والذي اتهم فيه أحمد أحمد بتورطه في حالات فساد.

وكانت صحيفة صحيفة NZZ الألمانية كشفت، في الساعات الماضية، عن التهم الموجهة لرئيس كاف بعد شكوى عمرو فهمي، وهي منح رشوة قدرها 20 ألف دولار لرؤساء الاتحادات الوطنية، كما طلب الحصول على معدات كرة قدم للكاف بقيمة 830 ألف دولار من شركة يملكها أحد أصدقائه.

أما التهمة الثالثة، فتتعلق بشرائه سيارتين جديدتين على حساب كاف، مقابل 400 ألف دولار، واحدة منهما موجودة في مصر، والأخرى في مسقط رأسه مدغشقر.

وكان أحمد أحمد رد على هذه الاتهامات، في وقت سابق، قائلاً: “جميع القرارات اتخذت بشفافية”.

وتواجد رئيس الاتحاد الإفريقي في باريس من أجل حضور مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي شهد بقاء جياني إينفانتينو على رأس الاتحاد الدولي بعد نجاحه بالتزكية.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي اجتمع أمس الأربعاء في باريس من أجل حسم موقف مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، ليصدر كاف قرارًا بإعادة المباراة على أن يعلن موعد ومكان اللقاء في وقت لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى