بطولات عالميةكرة قدم

الفيفا يدرس تأثير فيروس كورونا على المسابقات وعقود اللاعبين

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين إنه يدرس التأثير المحتمل لتأجيل المنافسات على عقود اللاعبين، بعد أن تسبب تفشي فيروس كورونا في تعليق مسابقات الدوري عبر أوروبا وفي مناطق متفرقة من العالم.

وتسبب فيروس كورونا في تعليق المنافسات في مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا: إنجلترا وأسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، وكذلك دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ما ينذر بتكدس المباريات حال استئناف المنافسات في وقت لاحق هذا العام.

لكن الكثير من اللاعبين يرتبطون بعقود مع أنديتهم حتى نهاية الموسم الحالي، وستنتهي عقودهم في 30 يونيو، وهو ما يثير أسئلة عن الكيفية التي تستكمل بها الفرق الموسم بالتشكيلات الحالية.

وقال متحدث باسم الفيفا لرويترز: “يجري الفيفا تقييما للوضع الحالي، ومدى التأثير المحتمل الذي قد يتسبب فيه على كل جوانب اللعبة. سنكشف المزيد من التفاصيل والمعلومات في الوقت المناسب”.

وقد تتأثر فرق مثل تشيلسي، الذي يسعى للتأهل للعب في دوري الأبطال الموسم المقبل، حيث تنتهي عقود لاعبين بارزين مثل أوليفييه جيرو وويليان في 30 يونيو.

وسيتم فتح نافذة الانتقالات الصيفية بعد انتهاء الموسم، ما يثير الشكوك بشأن ما إذا كان سيتم السماح بانتقال اللاعبين قبل أن يُستكمل الموسم الحالي.

وقد يتم تأجيل بطولة أوروبا 2020، التي ينافس فيها 24 فريقا، والمقررة في 12 دولة في الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو، لمدة عام لمنح فرصة لمسابقات الدوري المحلية لاستكمال الموسم.

ويتعرض الاتحاد الاوروبي (اليويفا) لضغوط من أجل إعطاء أولوية لإنهاء المسابقات المحلية، وتتزايد الدعوات لتأجيل بطولة أوروبا 2020، وسيجتمع ممثلون عن الأندية ومسابقات الدوري في أوروبا والاتحادات الوطنية لمناقشة الأمر غدا الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى