الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الفيصلي يصعق النصر بعشرة لاعبين ويواجه التعاون بنهائي كأس الملك

هز جوليو تافاريس الشباك من ركلة جزاء قبل تسع دقائق من النهاية ليصعق الفيصلي منافسه النصر 1-صفر ويتأهل إلى نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم اليوم الأحد بعدما صمد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة.

نهائي كأس ملك السعودية

وصعد الفيصلي لمواجهة التعاون الذي نجا من انتفاضة الفتح ليفوز 3-2 ويتأهل للنهائي للمرة الثانية في ثلاثة أعوام.

ملخص مباراة التعاون ضد الفتح

وأنهى التعاون الشوط الأول متقدما بهدف أليخاندرو روميرو بعد 25 دقيقة.

وبدا أن التعاون حسم تأهله بعدما عزز تقدمه إلى 3-صفر بهدفي لياندر توامبا وسيدريك أميسي في غضون سبع دقائق.

لكن الفتح مهد الطريق أمام نهاية مثيرة عندما قلص الفارق إلى هدف واحد بثنائية محمد مجرشي والمغربي مراد باتنة في الدقيقتين 72 و74.

وصمد التعاون، الذي خسر اللقب أمام النصر في 1990، ليبلغ نهائي المسابقة التي أحرز لقبها في 2019 عندما تفوق على الاتحاد.

وكانت بداية التعاون بقيادة مدربه الصربي البريطاني نيستور إل مايسترو قوية وسدد توامبا كرة مرت فوق العارضة بقليل.

وافتتح روميرو التسجيل عندما حول تمريرة عبد الله الجوعي في المرمى.

وهز توامبا الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول لكن الحكم ألغى الهدف بعد استشارة حكم الفيديو المساعد بداعي وجود خطأ من المهاجم الكاميروني على المدافع فهد الحربي.

ومرر أميسي كرة إلى توامبا الذي كان ظهره للمرمى ودار حول نفسه ليسدد في الزاوية البعيدة في شباك الحارس مكسيم كوفال في الدقيقة 55.

وبعد ذلك بسبع دقائق أرسل توامبا كرة إلى سميحان النابت في الناحية اليسرى الذي حولها عرضية منخفضة اصطدمت بالمدافع الحربي ليضعها أميسي بضربة رأس في المرمى بسهولة.

وتراجع أداء التعاون بعد ذلك وفرط محمد الغامدي في الكرة لتصل إلى البديل علي الزقعان الذي انطلق إلى داخل منطقة الجزاء وأرسل تمريرة منخفضة مرت من دفاع وحارس التعاون لتتهيأ أمام مجرشي ليهز الشباك.

وأشعل الفتح المباراة عندما استلم باتنة الكرة في الناحية اليمنى في هجمة مرتدة ومر من أحد لاعبي التعاون إلى داخل منطقة الجزاء ليقلص النتيجة إلى 3-2 لكن التعاون صمد في الدقائق الأخيرة ليتأهل إلى النهائي حيث ينتظر الفائز من النصر والفيصلي.

زر الذهاب إلى الأعلى