الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الفريق العقدة.. الشارقة المتصدر يخشى مواجهة حتا الأخير

يصطدم الشارقة المتصدر والطامح لاستعادة نغمة الانتصارات، بعد خسارة أولى هذا الموسم أمام بني ياس، بعقبة عقدته مع حتا، صاحب المركز الأخير، عندما يحل ضيفا عليه، غدا الجمعة، في الجولة 11 من الدوري الاماراتي.

وتعرض الشارقة المتصدر برصيد 23 نقطة، وبفارق الأهداف عن الجزيرة، لخسارته الأولى في الجولة الماضية بعد سقوطه أمام مضيفه بني ياس 0-1، وهو يسعى بالتالي إلى استعادة توازنه، لكن مباراته غدا لن تكون سهلة في ملعب لم يفز عليه سوى مرة واحدة، منذ بداية مواجهاته مع حتا في 2007.

وكان آخر فوز للشارقة في الدوري على حتا في ملعبه عام 2008، وبعدها خسر مرتين وتعادل 3 مرات.

كما أن الشارقة لم يعرف طعم الانتصار سوى مرة واحدة في آخر 7 مباريات جمعته بحتا، في كافة المسابقات، عندما هزمه العام الماضي بركلات الترجيح 4-3 في دور الـ16 لمسابقة الكأس.

واعترف مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري بأن “حتا لن يكون سهلا، فهو في وضع صعب والمباراة في ملعبه، ودائما ما يقدم أفضل مستوياته أمام الشارقة”.

ويطمح حتا، رغم احتلاله المركز الأخير، في نقطة واحدة لتكريس هذه العقدة، وتحقيق فوزه الأول، بعدما تلقى تسع هزائم.

وقال مدربه الصربي فلاديمير فيرميزيتش: “لم لا، لقد شكلنا عقدة للشارقة في المباريات السابقة، ومن حقنا أن نطمح في تحقيق فوزنا الأول في الدوري، لتكون بداية حصد النقاط، وخروجنا من مأزق المركز الأخير”.

وتابع: “لكن بكل تأكيد تنتظرنا مباراة غاية في الصعوبة، لأننا سنواجه الشارقة المنافس الأول على اللقب”.

الجزيرة وعجمان
الجزيرة وعجمان

ويأمل الجزيرة في تعثر الشارقة وفوزه على ضيفه عجمان، الثالث عشر، قبل الأخير بثلاث نقاط، بعد غدٍ السبت، لاعتلاء الصدارة منفردا لأول مرة هذا الموسم.

ولم يخسر الجزيرة في آخر خمس مباريات، ما سمح له بمشاركة الشارقة في الصدارة، وتأكيد أنه أحد المنافسين الكبار على اللقب، رغم أن مدربه الهولندي مارسيل كايزر يرى أن فريقه غير مؤهل لذلك.

وقال كايزر: “أتفهم ترشيحنا للفوز بالدوري بسبب الانتصارات المتتالية، ولكن موقفي من ذلك ثابت ولن يتغير، لأن الجزيرة يخوض المباريات بعدد أجانب أقل من المنافسين (3 أجانب مقابل 4)، وتشكيلة فريقنا تضم عددا من اللاعبين الصغار”.

ويلعب الجمعة أيضا الوحدة الثامن (15 نقطة) والذي لم يعرف الفوز في آخر 4 مباريات، مع الفجيرة الثاني عشر (7 نقاط)، وخورفكان الحادي عشر (8 نقاط) مع الوصل العاشر (12 نقطة).

وستكون مهمة النصر الثالث (20 نقطة) صعبة عندما يحل السبت ضيفا على الظفرة السابع (15 نقطة)، في حين يستضيف العين الخامس (18 نقطة) اتحاد كلباء السادس (17 نقطة).

زر الذهاب إلى الأعلى