الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

العربي والسيلية في ربع نهائي الكأس على حساب أم صلال والخور

ضرب العربي والسيلية، اليوم الأربعاء، موعداً في ربع نهائي كأس أمير قطر، بعبورهما على حساب أم صلال والخور 2-1 و4-2 توالياً في ثمن النهائي.

انتظر العربي وصيف النسخة السابقة حتى الدقائق الست الأخيرة كي يطوي عناد أم صلال، الذي رفض التأخر في الشوط الأول وعاد إلى المباراة بحثاً عن جرّها إلى ركلات الترجيح، بالتراجع إلى خطوط الدفاع.

وتقدم “فريق الشعب”، الذي عزز صفوفه بالدولي التونسي يوسف المساكني قادماً من الدحيل، بهدف المدافع ياسر أبو بكر، الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة (28)، لكن لاعب المنتخب القطري السابق لورانس غوايي رد بالمثل بتسديدة بعيدة، مدركاً التعادل (36).

ومارس صاحب ثاني أفضل سجل تاريخي للبطولة بثمانية ألقاب، ضغطاً كبيراً في الشوط الثاني، وأهدر لاعبوه فرصاً عدة، قبل أن يأتي الفرج أخيراً، عندما كسب الإيراني مهرداد محمّدي ركلة جزاء، جرى تأكيدها بتقنية حكم الفيديو المساعد، لينفذها اللاعب نفسه بنجاح (84)، مؤمناً مقعد فريقه في ربع النهائي.

السيلية والخور
السيلية والخور

وتدارك السيلية، وصيف نسخة العام 2014، التأخر المبكر أمام الخور بهدف سجله اليوناني يانيس فيتفاتزيديس من ركلة جزاء (4)، إذ سرعان ما عادل العراقي مهند علي “ميمي” النتيجة برأسية بعد عرضية الإيراني رامين رضائيان (9)، قبل أن يسجل البرازيلي تياجو بيزيرا الهدف الثاني بعدما تابع ركنية الجزائري نذير بلحاج (22).

وعاد ميمي ليسجل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه من لعبة خلفية رائعة (35)، قبل أن يحيي المدافع البرازيلي رافاييل فاز آمال الخور بالعودة إلى المباراة مقلصاً النتيجة من تسديدة بعيدة (77).

لكن المدافع أحمد المنهالي حسم الأمور بهدف رابع للسيلية في الوقت بدل الضائع (90+2).

وتقام منافسات ربع النهائي يومي 27 و28 فبراير المقبل، وستشهد مواجهة قوية تجمع السد حامل اللقب، الذي سحق معيذر من الدرجة الثانية أمس الثلاثاء 7-0، أمام الغرافة الذي عانى قبل تجاوز الشحانية (درجة ثانية) بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

ويلتقي أيضاً الدحيل الذي أثقل شباك الأهلي 6-صفر، يوم الاثنين، مع الشمال الذي أحدث مفاجأة كبيرة بإقصاء قطر بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي، فيما يلتقي الريان الذي تجاوز المرخية 1-0 مع الخريطيات المتأهل على حساب الوكرة 2-1.

زر الذهاب إلى الأعلى