الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الظفرة يسحق العين بثلاثية تاريخية في الدوري الإماراتي

تعرض فريق العين لهزيمة تاريخية قاسية على يد نظيره الظفرة، واستقبلت شباكه ثلاثة أهداف نظيفة، اليوم الجمعة، في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

سجل أهداف الظفرة خالد باوزير (2) والبرازيلي رومولو دوس سانتوس (85) وعبد الرحمن يوسف (90+4).

وسبق للظفرة أن فاز قبل مباراة اليوم مرتين فقط على العين 2-1 في 2010، و4-3 في 2013.

وتوقف رصيد العين بالخسارة الثالثة هذا الموسم عند 32 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الشارقة الذي فاز على النصر 1-صفر في افتتاح المرحلة أمس الخميس، في حين تقدم الظفرة للمركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وقال الكرواتي زيليكو سوبيتش مدرب العين “لم نظهر بالمستوى المطلوب خلال المباراة، لذلك لم نكن نستحق الفوز، عندما تخوض مباريات كرة القدم عليك إظهار روح التحدي، وعندما تفتقد التعامل مع ظروف المواجهة بعقلية الفوز فلن تتمكن من تحقيق أهدافك”.

وتابع “الخسارة قاسية، وبالتأكيد ليست جيدة بالنسبة لنا في مشوار المنافسة على اللقب، خصوصًا وأن الفارق اتسع لخمس نقاط بيننا والمتصدر، بدلاً عن نقطتين، لكن هناك 11 جولة متبقية على نهاية الدوري، ولدينا مواجهة أمام المتصدر، ويتوجب علينا التركيز على تحسين نتائجنا”.

من جهته، قال ريان يسلم، لاعب وسط العين: “الخسارة بثلاثة أهداف نتيجة كبيرة، ساهم الهدف الذي سجله الظفرة في الدقيقة الثانية في إرباكنا والسماح للمنافس بإغلاق منطقته، واللعب على المرتدات، ليضيف الهدفين الثاني والثالث”.

ورفض الدولي الإماراتي الاستسلام، مؤكدًا أن “العين ما زال في دائرة المنافسة على اللقب، وسيحاول اللحاق بالمتصدر في الجولات القادمة”.

وقلب عجمان الطاولة على مضيفه شباب الأهلي، عندما حول تأخره بهدفين للاكوادوري خايمي أيوفي (18) والأرجنتيني ايمليانو فيكيو (37) إلى تعادل مثير بهدفين للمالي مامي تيام (41 و83).

واضطر المدافع عبد الله مال الله للمشاركة في مركز حراسة المرمى بديلاً لعلي الحوسني الذي تعرض لإصابة قوية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عندما استنفد فريقه كل تبديلاته.

وفقد شباب الأهلي، الرابع، نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب، بعدما أصبح رصيده 29 نقطة، مقابل 20 نقطة لعجمان السابع.

وفاز الوحدة على دبا الفجيرة بثلاثة أهداف سجلها خليل الحمادي (14) والأرجنتيني سيبستيان تيغالي (57) والبرازيلي ليوناردو دي سوزا (90+4)، مقابل هدف للأردني ياسين بالبخيت (51).

ورفع الوحدة، السادس، رصيده إلى 24 نقطة، وبقي دبا الفجيرة أخيرا برصيد 4 نقاط.

وتعادل الإمارات، قبل الأخير، مع ضيفه الاتحاد كلباء بهدف للمالي شيخ دياباتي (89) مقابل هدف للمجري بالاش دشودشاك (90+1) من ركلة جزاء.

ورفع الإمارات رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث عشر، مقابل 19 لكلباء الثامن الذي سيفقد خدمات مهاجمه البرازيلي مايك راموس في المرحلة المقبلة، بعد طرده في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

زر الذهاب إلى الأعلى