بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الصفاقسي والنجم يتطلعان لبداية ناجحة في مجموعات الكونفدرالية

يتطلع الصفاقسي ومنافسه المحلي النجم الساحلي إلى بداية ناجحة لمشوارهما في دور المجموعات بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، عندما يستضيفان ساليتاس ممثل بوركينا فاسو، وجاراف السنغالي، على الترتيب، في المجموعة الثالثة غدا الأربعاء.

ويتسلح الصفاقسي والنجم بخبرتهما في كأس الكونفدرالية لتحقيق الانتصار في الجولة الأولى.

وسبق للفريقين التونسيين إحراز اللقب أربع مرات لكل منهما، إذ توج الصفاسي في 1998 و2007 و2008 و2013، ونال النجم الساحلي اللقب في 1995 و1999 و2006 و2015.

ويأمل الصفاقسي أن يصل إلى أدوار متقدمة في كأس الكونفدرالية بعد خروجه من دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا على يد مولودية الجزائر.

وقال أيمن دحمان، حارس الصفاقسي، في مؤتمر صحفي: “لم يحالفنا الحظ في دوري أبطال أفريقيا لذلك نضع نصب أعيننا الوصول لأبعد مدى في كأس الاتحاد الأفريقي، ونملك الخبرة الكافية في هذه المسابقة”.

وأضاف: “سنسعى لحصد النقاط الثلاث أمام ساليتاس لتحقيق بداية موفقة في دور المجموعات”.

النجم الساحلي
النجم الساحلي

ويسعى النجم الساحلي، بقيادة مدربه الأسعد الدريدي، لتجاوز الإرهاق والإصابات الناجمة عن جدول المباريات المزدحم لبدء مشواره في المجموعة بانتصار.

وقال الدريدي: “عانينا في الفترة الماضية من كثرة الإصابات على المستوى العضلي بسبب كثرة المباريات، وعدم جاهزية العديد من اللاعبين، لكننا نتعامل بشكل جيد”.

وأضاف: “نأمل أن نكون في قمة الجاهزية ونجد الحلول عند مواجهة جاراف السنغالي، لتحقيق الانتصار في بداية مشوارنا بدور المجموعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى