بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الصفاقسي ضد النجم.. قمة أفريقية مثيرة في كأس الكونفدرالية

يستضيف الصفاقسي غريمه المحلي النجم الساحلي في قمة تونسية مثيرة بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الافريقي (الكونفدرالية) لكرة القدم غدا الأحد.

ويتصدر الصفاقسي جدول الترتيب برصيد خمس نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة عن النجم الساحلي وجاراف السنغالي بينما يحتل ساليتاس ممثل بوركينا فاسو المركز الأخير بثلاث نقاط.

ويأمل الفريقان اللذان يتقاسمان الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الاتحاد الافريقي في النسختين السابقة والجديدة بأربعة ألقاب لكل منهما في استعادة الاضواء القارية بتخطي دور المجموعات ودعم فرصهما في نيل اللقب.

لكن بعد أن قدم جاراف وساليتاس مستوى جيدا ورغبة قوية في المنافسة على التأهل إلى دور الثمانية زادت الضغوط على الفريقين التونسيين وسيحتاج كل منهما للقتال من أجل النقاط الثلاث لتجاوز دور المجموعات.

وكان الصفاقسي فرض التعادل السلبي على النجم في الجولة السابقة ويأمل في الاستفادة من اللعب على أرضه في المواجهة الثانية لنيل العلامة الكاملة وتعزيز موقعه في الصدارة.

ويدرك الفريقان اللذان يمتلكان الخبرة في المسابقة القارية أن العثرة ستكون مكلفة في سعيهما للتأهل إلى دور الثمانية لذلك سيقاتل كل منهما لانتزاع نقاط الفوز الثلاث.

وقال شادي الهمامي لاعب وسط الصفاقسي في تصريحات صحفية “سنسعى لتعزيز موقعنا في الصدارة رغم صعوبة المهمة في المواجهة الثانية أمام النجم الساحلي”.

وأضاف “نتطلع لتحقيق نتيجة جيدة للمحافظة على موقعنا في القمة وجعل مهمة التأهل للدور المقبل أسهل”.

ويسعى النجم الساحلي بقيادة مدربه الاسعد الدريدي لوقف نزيف النقاط والعودة لطريق الانتصارات بعد الخسارة أمام ساليتاس والتعادل أمام الصفاقسي.

وقال الدريدي في وقت سابق “لكل نقطة قيمة كبيرة في دور المجموعات. لن تكون المواجهة سهلة لكننا سنسعى للاستعداد جيدا للمواجهة”.

ويتوقع أن تطغى الحسابات الخططية على أداء الفريقين في محاولة كل منهما للنيل من منافسه وانتزاع الفوز.

زر الذهاب إلى الأعلى