الدوري المصري
أخر الأخبار

الصراع الاخير على البيتشيشي.. فمن سيحسمه ميسي أم بنزيما؟

يشتعل الصراع علي جائزة البيتشيشي الذي يتوج بها هداف الدروي الإسباني، ما بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وستكون الجولة الاخيرة في الليغا اليوم الأحد، حسم الصراع علي الرغم من تفوق ميسي بفارق هدفين، حيث سيخرج البارسا لمواجهة ديبورتيفو ألافيس علي ملعبه، علي الجانب الاخر سيكون مواجهة ليغانيس وريال مدريد علي ملعب الاول.

وكشفت صحيفة سبورت الإسبانية: سيخرج ميسي وبنزيما للعب في ملعبي مينديزوروزا وبوتاركي علي الترتيب، وذلك من اجل زيادة رصيدهم التهديفي في الليغا، ليو لديه 23 هدفًا، اكثر هدفين من كريم صاحب الـ 21 هدفًا.

وستكون مواجهة ميسي لفريق ألافيس أسهل نوعًا ما نظرًا لضمانه البقاء في الليغا بشكل رسمي، علي عكس ليجانيس الذي في حالة الهزيمة او التعادل سيهبط رفقة إسبانيول وريال مايوركا إلي دوري الدرجة الاولي الإسبانية.

ويطمح ميسي صاحب الـ 33 عامًا في تحقق لقب هداف الليغا، ليرفع رصيده إلي 7 مرات محققًا هذا الإنجاز، وكسر رقم تيمو زارا الذي حقق اللقب 6 مرات.

ويعاني ميسي من ندرة التهديف بعد العودة من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، وسجل 4 أهداف فقط في اخر 11 مباراة، بينما سجل بنزيما 7 أهداف، منهم هدفين ضد كلًا من فالنسيا وفياريال.

ومن المفارقات، أن مهاجم ريال مدريد لديه أسوأ سجل تهديفي عن ميسي، في 36 مباراة سجل 21 هدفًا، بواقع 0.58 هدفًا في المباراة الواحدة، بينما سجل ليونيل أفضل بكثير في 32 مباراة سجل 23 هدفًا بواقع 0.71 هدفًا في اللقاء، بجانب تقديمه لعشرين هدفًا لزملائه.

زر الذهاب إلى الأعلى