الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الشباب والأهلي جاهزان للانقضاض على الصدارة أمام أبها والباطن

يتطلع الشباب للانفراد بالصدارة، ولو مؤقتا، عندما يواجه مضيفه أبها غدا السبت، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، ضمن الجولة 16 من الدوري السعودي.

ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 29 نقطة، مقابل 21 لأبها الثامن.

ويقدم الشباب واحداً من أجمل مواسمه في السنوات الخمس الأخيرة، حيث بات منافساً شرساً على اللقب، وتفصله حالياً نقطة واحدة عن الهلال المتصدر، ولهذا سيرمي بكل ثقله للانقضاض على الصدارة، في ظل تأجيل مباراة الهلال مع العين لانشغال الأول بكأس السوبر أمام النصر، غدا السبت.

ومن جانبه؛ يسير أبها بشكل جيد في الدوري بالنظر إلى النتائج التي حققها في سعيه للبقاء بدوري الأضواء للموسم الثالث على التوالي.

الأهلي والباطن
الأهلي والباطن

الأهلي والباطن

ويسعى الأهلي الثالث لمواصلة انتصاراته عندما يستضيف الباطن، فبعد خسارتيه أمام التعاون والقادسية، ثم التعادل مع الهلال، استعاد توازنه بالفوز على أبها والاتفاق.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 29 نقطة، ويبحث عن الفوز لاحتلال الصدارة مؤقتا أيضًا في حال تعثر الشباب أمام أبها.

ويستمر غياب الهداف التاريخي للدوري السعودي، عمر السومة، عن الأهلي لإصابته بتمزق في العضلة الضامة.

في المقابل يحتل الباطن المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

الاتحاد والاتفاق

الاتحاد والاتفاق

ويسعى الاتحاد للثأر من الاتفاق الذي أسقطه في جولة الذهاب، عندما يتواجهان على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين افتقدا نغمة الفوز في الجولة الماضية.

ويحتل الاتحاد المركز الرابع مع 25 نقطة مقابل 21 للاتفاق السابع.

وظهر الاتفاق بمستويات متباينة في القسم الأول، وتراجعت نتائجه في الآونة الأخيرة، فهو لم يحقق سوى انتصار وحيد في آخر خمس مباريات، مقابل تعادل وثلاث هزائم كان آخرها أمام الأهلي.

ويفتقد الاتفاق خدمات حارسه الجزائري رايس مبولحي، الذي غاب عن المباريات الأخيرة بداعي الإصابة، وربما يلحق به السنغالي سليمان دوكارا الذي غادر بعدما منحه الجهاز الإداري إجازة اضطرارية تقديراً لظروفه العائلية.

وعلى عكس الاتفاق، ظهر الاتحاد خلال جولة الذهاب بشكل مميز، ولم يخسر سوى مباراتين، وبالتالي يطمح إلى الثأر من جهة، والمحافظة على مركزه الحالي من جهة أخرى.

وستشهد تشكيلة الفريق الأساسية مشاركة الرأس الأخضري غاري رودريغيس بعد اكتمال جاهزيته بدنياً، والمغربي كريم الأحمدي العائد من الإيقاف.

الفيصلي والتعاون
الفيصلي والتعاون

الفيصلي والتعاون

ويبحث الفيصلي عن فوزه الأول بعد سبع مباريات متتالية، عندما يستضيف التعاون على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ويحتل الفيصلي المركز الثالث عشر، برصيد 16 نقطة، فيما يحتل التعاون المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وخالف الفيصلي التوقعات خلال مرحلة الذهاب حيث ظهر بصورة دون المأمول واكتفى بثلاثة انتصارات، لكنه في مباراتيه الأخيرتين بدأ يستعيد مستواه وفرض التعادل على الشباب الوصيف ثم الهلال المتصدر.

وقدم التعاون خلال مبارياته الماضية مستويات جيدة توجها بنتائج مميزة، وضعته على بعد ست نقاط عن المتصدر، ويسعى لمواصلة ذلك خصوصاً في ظل استعادة مهاجمه الكاميروني لياندر تاوامبا.

وتستكمل مباريات الجولة، يوم الأحد، حين يلعب الرائد مع ضمك، والقادسية مع الوحدة.

وتم تأجيل مباراتي الفتح مع النصر، والهلال مع العين، إلى يوم 9 فبراير، بسبب خوض الهلال والنصر نهائي كأس السوبر السعودي يوم السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى