الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الشباب طمعان في الفتح لتعزيز الصدارة والأهلي يسعى لخطف العين

يبحث الشباب عن الفوز الخامس على التوالي عندما يستقبل الفتح، غدًا الأربعاء، على ملعبه بالرياض، في افتتاح الجولة 19 من الدوري السعودي.

ويتربع الشباب على قمة الترتيب برصيد 38 نقطة، بينما تقدم الفتح للمركز 11 برصيد 22 نقطة.

وأبدى الأرجنتيني إيفر بانيجا نجم الشباب سعادته الكبيرة بالفوز على النصر برباعية نظيفة في الجولة الماضية.

وقال “خضنا مباراة معقدة أمام خصم صعب لكن كنا قادرين على حصد الفوز في النهاية بأربعة أهداف، وهذا هو الأهم”.

وأضاف اللاعب الذي وصل من إشبيلية الأسباني مطلع الموسم “الحياة مختلفة في الرياض، والتأقلم صعب، لكنني أحب المدينة، وأقدر المسئولية، وأحب مساعدة الفريق وزملائي، وسعيد جداً بزملائي وبالعمل هنا بالشباب”.

ورغم صعوبة مهمة الفتح الذي نجح في تحقيق فوزه الأول بعد ست مباريات خسر نصفها وتعادل مثلها، إلا أنه سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية، لاسيما وأن مركزه الحالي يحتم عليه ذلك، حتى لا يجد نفسه محاصراً بخطر الهبوط الذي نجا منه في الموسم الماضي بصعوبة.

الأهلي السعودي
الأهلي السعودي

ويضع الأهلي النقاط الثلاث هدفاً له عندما يواجه العين على الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

والتقى الفريقان هذا الموسم مرتين، الأولى في الدوري وانتهت بفوز الأهلي 4-2، والثانية في كأس الملك وانتهت بفوز العين 2-0 في مفاجأة من العيار الثقيل.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 34 نقطة مقابل 13 للعين صاحب المركز الأخير. وبعد تعادله مع جاره الاتحاد في ديربي جدة، يسعى الأهلي للفوز.

ورغم تعثره في بعض مبارياته الست الأخيرة بالتعادل، إلا أنه حافظ على سجله خالياً من الهزائم.

ويفتقد الفريق في مباراة الغد للاعبه الروماني ألكسندر ميتريتسا لكنه يستعيد المدافع طلال عبسي بعد غياب طويل.

وقال مدافع الأهلي محمد آل فتيل “لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا أمام الاتحاد، وكنا نتمنى إسعاد جماهيرنا، ولكن أمامنا مباريات قادمة تنتظرنا ونعدهم بالتركيز والاستعداد الجيد والتعويض فيها”.

أما العين، فبعد خسارته بالخمسة أمام الهلال عاد وخسر بالثلاثة أمام الفتح، ولكن رغم ذلك مازال يتمسك بالأمل في البقاء ويحاول تكرار سيناريو مباراة الكأس، والعودة بالنقاط الثلاث التي قد تكون بداية العودة لطريق الانتصارات.

الهلال السعودي

ويتطلع الهلال للخروج من دوامة النتائج السلبية، عندما يواجه الاتفاق، الخميس، حيث يفتح صفحة جديدة بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي الذي تسلم مهام قيادة الفريق الأزرق الثلاثاء خلفًا للروماني رازفان لوتشيسكو الذي اتخذت إدارة الفريق قرارا بإنهاء عقده بالتراضي بين الطرفين، نظير تراجع النتائج خلال الفترة الماضية.

لم يحقق الفريق سوى انتصارين في آخر 10 مواجهات، إضافة إلى خروجه من كأس الملك، وخسارته لقب الكأس السوبر السعودي، وفقدانه صدارة الدوري بعد أن كان متصدرًا بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

ويحتل الهلال المركز الثالث في الدوري برصيد 33 نقطة، ومع أنه يفقد بعض عناصره الأساسيين بداعي الإصابة؛ إلا أنه يضم في صفوفه أسماء مميزة. ويسعى مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز إلى مواصلة حضوره التهديفي للمحافظة على صدارة الهدافين التي يتربع عليها برصيد 12 هدفا.

وتعرض اللاعب مد الله العليان لإصابة في عضلة الساق، سيحتاج لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة 6 أسابيع، فيما زار ناصر الدوسري العيادة بسبب تعرضه لإصابة في عضلة الساق.

وأكد الأرجنتيني لوسيانو فييتو لاعب الهلال أن وضعية فريقه غير طبيعية، وأنه يحتاج لعمل كبير من أجل العودة للطريق الصحيح.

وقال فييتو عقب الخسارة أمام ضمك (0-1) في الدوري “وضع الهلال غير طبيعي، وعلينا العمل كلاعبين للخروج من هذا الموقف”.

وتابع “الأخطاء واردة وما يهمني هو مواصلة العمل، وأجتهد لكي أظهر بمستوى جيد”.

في المقابل يحتل الاتفاق المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

وفي بقية المباريات يلعب يوم الأربعاء الرائد مع الوحدة، وأبها مع الباطن، وتختتم الجولة يوم الخميس حيث يلعب الفيصلي مع ضمك، والتعاون مع الاتحاد، والقادسية مع النصر.

زر الذهاب إلى الأعلى