الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الشارقة يستضيف كلباء لحسم لقب بطل الشتاء والجزيرة يترقب

يسعى الشارقة المتصدر إلى إحراز لقب بطل الذهاب الشرفي، في الجولة 13 والأخيرة من هذا الدور في الدوري الإماراتي، يستضيف الاتحاد كلباء، غدا الجمعة.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 29 نقطة، وبفارق نقطتين عن الجزيرة، لذا فإن فوزه أو تعادله سيضمن له لقب بطل الشتاء، كونه يتقدم بفارق المواجهة المباشرة عن مطارده بعدما هزمه 1-0.

وقال مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري: “نتطلع إلى إنهاء الدور الأول بانتصار يعزز صدارتنا، رغم أن الاتحاد كلباء ليس منافساً سهلاً ويقدم مستويات كبيرة هذا الموسم”.

وشدد العنبري على أن “الفوز سيعطينا معنويات عالية قبل مواجهة شباب الأهلي في الكأس السوبر”.

ويلعب الشارقة مع شباب الأهلي يوم 22 يناير الحالي في الكأس السوبر، ويتطلع لحسم أولى بطولات الموسم لصالحه.

من جانبه، يحقق الاتحاد كلباء، السابع برصيد 19 نقطة، أفضل بداية في تاريخه، إذ لم يخسر في آخر ثماني مباريات.

وشدد الأوروجوياني خورخي داسيلفا على أن فريقه “مؤهل للاستمرار في مسيرة حصد النقاط، وتأكيد أن مستواه لا يقل عن فرق المقدمة، وكذلك فإن الفوز على المتصدر يمثل خطوة مهمة وأكبر حافز للمنافسة على المراكز الأولى في الترتيب”.

وينتظر الجزيرة، الثاني، أي تعثر للشارقة من أجل العودة إلى الصدارة التي كان يتقاسمها معه، قبل أن يفقدها بتعادله مع العين 2-2 في الجولة الماضية.

ويحل الجزيرة السبت ضيفاً على خورفكان، الذي ورغم احتلاله المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، إلا أنه لا يزال صعب المنال على أرضه، وسبق له التعادل في معقله مع الشارقة وشباب الأهلي.

واستغل خورفكان فتح باب الانتقالات الشتوية لتعزيز صفوفه بالتعاقد مع البرازيلي باولو فيكتور، والدولي السابق إسماعيل الحمادي، والمصري عبد الله الرفاعي.

ويلعب الجمعة أيضاً النصر ثالث الترتيب بـ24 نقظة مع مضيفه شباب الأهلي الثامن (16 نقطة) في اختبار قوي وجديد له، لمعرفة مدى قدرته على الاستمرار في المنافسة على اللقب الذي لم يحرزه منذ عام 1986، لا سيما أنه تعثر في المباريات الكبيرة، عندما سقط أمام الشارقة والعين، وتعادل مع الجزيرة والوحدة.

ودعم النصر صفوفه بضم الدولي الأوزبكي دوستونبك خامداموف قادماً من باختاكور.

وستكون مهمة حتا، الأخير بنقطتين، صعبة في تحقيق فوزه الأول في دور الذهاب، كونه يستضيف العين الخامس برصيد 20 نقطة، والساعي للإبقاء على حظوظه في المنافسة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب، الجمعة، عجمان الثالث عشر قبل الأخير بثلاث نقاط، والذي لم يحقق أي فوز، مع الفجيرة الثاني عشر (7 نقاط)، ويوم السبت يواجه الوحدة السادس (19 نقطة) بني ياس الرابع (23 نقطة)، والظفرة العاشر (15 نقطة) مع الوصل التاسع (16 نقطة).

زر الذهاب إلى الأعلى