الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

السومة يجهز صالة بـ100 ألف ريال.. والمؤشر يتدرب 90 دقيقة

شيّد عمر السومة مهاجم الأهلي صالة رياضية متكاملة في منزله بحي الزهرة، شمال محافظة جدة، حتى يستطيع أداء تدريباته اليومية بصورة مثالية، خلال فترة تعليق النشاط الرياضي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحرص السومة على أن تضم الصالة الرياضية أجهزة رفع معدل اللياقة وتقوية العضلات، وتدريبات الحديد، وقد كلَّفته نحو 100 ألف ريال، وحث زملاءه في الفريق على إنشاء صالات مماثلة.

عمر السومة
عمر السومة

وشهدت فترة توقف الدوريات على مستوى العالم بقاء اللاعبين في منازلهم، وحرصهم على أداء التدريبات للمحافظة على لياقتهم البدنية.

المؤشر
المؤشر

المؤشر يتدرب 90 دقيقة

في المقابل، وضع زميله سلمان المؤشر برنامجًا لياقيًا لتنفيذه طوال فترة توقف المنافسات الرياضية، مستعينًا بمدرب خاص للإشراف على تمارينه بشكل يومي من أجل المحافظة على لياقته.

ويقضي المؤشر نحو 90 دقيقة في تدريبات تشمل الركض والقوة والتحمل وبعض التمارين المهارية، ويلتزم بنظام غذائي بسيط يساعده في المحافظة على وزنه، والاستفادة من تمارينه التي يجريها في منزله الواقع بحي الشوقية في مكة المكرمة.

العلي
العلي

العلي يتدرب على فترتين

من جانبه، خصص حسن العلي، لاعب الأهلي ومنتخب الشباب، ساعتين يوميًا لأداء تدريباته داخل منزله في محافظة الأحساء، على فترتين، تبدأ الأولى عند الرابعة عصرًا بأداء تدريبات لياقة على السير، والثانية في الثامنة مساءً وتقتصر على تقوية العضلات.

وكان العلي قد مثَّل الأخضر الشاب في البطولة العربية التي جرت أخيرًا في المنطقة الشرقية، والرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى