الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

السماء تتعاطف مع الزمالك ضد اتحاد الكرة.. الأبيض يسخر اليوم

انحازت السماء لصف الزمالك في معركته ضد اتحاد الكرة من أجل تأجيل لقاء القمة، المقرر اليوم، أمام الأهلي في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع بالدوري المصري.

وتعاطفت السماء مع الزمالك وتلبدت بالسحب وواصلت أمطارها بغزارة على فترات منذ الصباح، ما ينذر بغرق ستاد القاهرة، في تكرار لقمة مارس الماضي، على ستاد برج العرب، حين شاهدت جماهير كرة القدم مباراة غاية في الكوميديا والمسخرة، بسبب الأمطار وسوء أرضية الملعب.

وحتى الآن تسبب الأمطار في إلغاء عدة مباريات من دوري الدرجة الثانية، ويبدو أنها في طريقها لإلغاء قمة الأهلي والزمالك رغم تصريحات مسئولي ستاد القاهرة بصلاحية أرض الملعب للمباراة.

وما زال موقف المباراة غامضًا، في ظل إعلان الزمالك (بالإجماع) عدم استكمال مباريات الدوري في وجود اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، بوصفها غير شرعية، بحسب وصفهم.

وبعد دخول لاعبي الأبيض في معسكر مغلق أمس استعدادًل للمباراة؛ صدرت أوامر بفض المعسكر والتجمع صباح اليوم للتدريب العادي استعدادًا للترجي، إلا أنه تم إلغاء التدريب صباح اليوم.

وأجرى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتصالاً برئيس الزمالك صباح اليوم، طالبه فيه بالامتثال للقانون واللوائح وبلعب المباراة حفاظًا على شكل الكرة المصرية.

ويتطلع الأهلي للحفاظ على سجله المحلي خاليًا من الهزائم والتعادلات، بعدما فاز في 15 مباراة من أصل 15 خاضها ببطولة الدوري هذا الموسم، ليحصد العلامة الكاملة برصيد 45 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان، إحداهما المقررة اليوم.

وفي المقابل، يسعى الزمالك لتأكيد تفوقه على الأهلي بالفوز عليه مرة أخرى في 4 أيام، بعد الفوز ببطولتين في أسبوع واحد هما السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي بالدوحة، ثم السوبر المحلي على حساب الأهلي في الإمارات، ما يمنح باتريس كارتيرون ولاعبيه دفعة معنوية جيدة قبل القمة المرتقبة.

يأتي ذلك فيما تواردت أنباء بأن الزمالك يفكر في سيناريو يسخر به من المسابقة، وهو تجميع عدد من فرق الناشئين (من مواليد 99 و2000 و2001) منهم:يوسف محمود، حاتم محمد، حسام أشرف، رضا العميد، يوسف خالد الغندور، محمد حسام، ياسين مرعي، تحت قيادة المدرب أحمد عبد المقصود لخوض القمة أمام الأهلي.

وأضافت الأنباء أن الزمالك سيجري تغييراته الثلاثة في أول 5 دقائق من المباراة، ثم يدعي 3 لاعبين الإصابة، وتنتهي المباراة لصالح الأهلي بأي نتيجة، المهم ألا يتعرض لعقوبة عدم لعب المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى