الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

السعيد يقود هجوم الزمالك في التشكيل المتوقع أمام المقاولون

استقر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، على تثبيت تشكيل الفريق الذى سيخوض به مواجهة المقاولون العرب، فى السابعة من مساء اليوم، على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

يأتي ذلك رغبة من المدير الفني للزمالك للحفاظ على حالة الانسجام بين اللاعبين، وسعيا للفوز.

ولن يجري جروس أي تغيير باستثناء مشاركة عمر السعيد، بدلاً من المغربي خالد بوطيب الغائب مع منتخب بلاده، فضلا عن عودة محمود كهربا للتشكيلة الأساسية، بعدما أشركه كبديل في آخر مباراتين للفريق في الكونفدرالية، أمام جورماهيا ونصر حسين داي، وجهزه بأفضل صورة من أجل عودته للتشكيلة الأساسية.

ولم يحسم جروس، حتى اللحظة، ما إذا كان سيدفع بكهربا من البداية أم سيواصل الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي وأمامهما أحمد زيزو وأوباما ومحمود كهربا.

خط الهجوم: عمر السعيد.

يدخل الزمالك المباراة وفي جعبته 52 نقطة يحتل بها صدارة جدول الدوري، بعدما خاض 21 مباراة، فاز في 16 وتعادل في 4 وخسر في لقاء واحد فقط، وأحرز لاعبوه 48 هدفًا، وسكنت شباكه 18 هدفًا.

ويحتل المقاولون العرب المركز السادس برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 24 مباراة، حقق الفوز فى 10، وتعادل فى 4، وخسر في 10، وأحرز لاعبوه 31 هدفًا، وسكنت شباكهم 25 هدفًا.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الزمالك والمقاولون العرب في 70 مباراة بالدوري، فاز الزمالك في 47 مباراة، مقابل 7 انتصارات للمقاولون، وتعادلا في 18 مباراة.

 سجل أبناء ميت عقبة 104 أهداف في شباك الأصفر في لقاءاتهم الـ70 بينما تلقت شباكهم 42 هدفًا.

أول مواجهة جمعت بين الفريقين في 30 نوفمبر 1978 بالجولة السادسة من الدوري الممتاز موسم (1978-1979)، وانتهت بفوز المقاولون العرب بنتيجة 3-1.

عبد الواحد السيد، حارس مرمى الزمالك السابق، هو أكثر اللاعبين مشاركة أمام ذئاب الجبل، حيث خاض 14 مباراة بالدوري.

يتقاسم 6 زملكاوية لقب هداف مواجهات الفريقين هم (جمال عبد الحميد – جمال حمزة – حسام حسن – أسامة نبيه – طارق السيد – طارق يحيى) وسجل كل منهم 4 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى