الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

السعودية تسمح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم في تبوك

قررت الهيئة العامة للرياضة السعودية السماح للنساء في مدينة تبوك، الواقعة شمال غرب السعودية، بدخول ملاعب كرة القدم وحضور المباريات المقامة فيها وفق الشروط المعتمدة في مدن الرياض وجدة والدمام.

وذكرت الهيئة العامة للرياضة السعودية، في بيان لها اليوم الخميس، أنها سمحت: “لأهالي تبوك بحضور مباريات كرة القدم في المدرجات، ضمن دوري أندية الدرجة الثانية ودوري المنطقة (مجموعة تبوك)”.

يأتي ذلك بناءً على رغبة أهالي تبوك في حضور المباريات مباشرة من مدرجات مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك، والتي تتسع لـ12 ألف متفرج، لكن العيئة وضعت خمسة شروط وهي: “تحديد مواقف مخصصة للعائلات، وتحديد مدخل خاص للعائلات، وفصل مدرجات الأفراد عن العائلات، وتوفير طاقم إشراف نسائي من قبل المنظم، وتخصيص دورات مياه للنساء ومصليات”.

وسمحت الهيئة، منذ مطلع العام الماضي، للنساء بحضور مباريات كرة القدم في ستاد الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبد الله في جدة، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وتندرج تلك القرارات ضمن توجه عام يتبناه قادة البلاد، من أجل تمكين النساء في سوق العمل والحياة العامة، وإزالة القيود التي تحد من مشاركتهن.

وظلت كرة القدم متنفسا ترفيهيا رئيسيا للسعوديين في العقود الماضية، في ظل وجود قيود على إقامة الفعاليات الفنية والثقافية، لكن نساء المملكة كن محرومات من المشاركة في تشجيع أنديتهن المفضلة من داخل الملاعب حينها.

زر الذهاب إلى الأعلى