بطولات عربيةكرة قدم

السد يهزم الدحيل ويتوج بلقب كأس قطر للمرة الثالثة في تاريخه

توج السد بلقب كأس قطر للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على الدحيل 2-0، اليوم الجمعة، في المباراة النهائية.

ويدين السد بالفضل في هذا الفوز للاعبه بغداد بونجاح الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين التاسعة و77.

وشهدت المباراة طرد سلطان البريك لاعب الدحيل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وهذا هو اللقب الثالث للسد في بطولة كأس قطر، بمسماها الجديد، ليصبح أكثر الأندية تتويجا باللقب متفوقا على الدحيل الذي يحمل لقبين.

وصعد السد لهذا الدور بعدما تغلب على الريان 1-0 في الدور قبل النهائي، فيما صعد الدحيل بفوزه على الغرافة 2-1.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في المباراة النهائية للبطولة، حيث فاز الدحيل على السد 2-1  في نسخة 2018، وفاز السد على الدحيل 4-0 في المباراة النهائية لنسخة العام الماضي.

السد والدحيل
السد والدحيل

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وسرعان ما فرض السد سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف، في المقابل بدأ الدحيل المباراة متراجعا دفاعيا لامتصاص حماس لاعبي المنافس، واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، وتمكن السد من ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم في الدقيقة التاسعة، عندما سدد نام تاي هي كرة قوية لتصطدم بأحد مدافعي الدحيل، داخل منطقة الجزاء، ويتابعها بغداد بونجاح بضربة خلفية مزدوجة إلى داخل المرمى.

بعد الهدف حاول الدحيل شن الهجمات مستغلا المساحات، ومعتمدا على المهارات الفردية للثلاثي إيدميلسون جونيور وإدواردو بيريرا رودريجيز والمعز علي، ولكنهم فشلوا في تشكيل أي خطورة على مرمى السد، في المقابل واصل السد محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثانٍ يؤمن به تقدمه، وشكل العديد من الهجمات على مرمى الدحيل، ولكن مهاجميه فشلوا في استغلالها على الوجه الأمثل.

وفي الشوط الثاني، تخلى الدحيل قليلا عن حذره الدفاعي، وبادل السد الهجمات، ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى، لينحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب فترات هذا الشوط، باستثناء بعض المحاولات الهجومية للفريقين.

وكاد السد يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 54 عندما لعب سانتي كازورلا ركلة ركنية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة جزاء الدحيل، ارتقى لها خوخي بوعلام وقابلها بضربة رأس، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس صلاح زكريا.

وفي الدقيقة 62 كاد الدحيل يعادل النتيجة، عندما مرر المعز علي كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى، ليقابلها ميكاييل أولونجا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

وعاد أولونجا ليهدر فرصة تسجيل هدف التعادل للدحيل في الدقيقة 67، عندما تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة الحارس مشعل برشم، وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس.

وسجل السد الهدف الثاني في الدقيقة 77 عندما مرر كازورلا كرة بينية إلى بغداد بونجاح، ليدخل بالكرة منطقة الجزاء، ويسدد لحظة خروج صلاح زكريا من مرماه إلى داخل المرمى.

ولم تشهد بقية الدقائق أي أحداث أخرى ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز السد على الدحيل 2-0.

زر الذهاب إلى الأعلى