الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

السد يمطر شباك الخور 7-0 ويقترب أكثر من استعادة اللقب

واصل السد سلسلة انتصاراته، وقطع خطوة أخرى نحو استعادة لقب الدوري القطري، بفوز كبير على الخور 7-0، اليوم الأربعاء، في ختام الجولة 15.

سيطر السد بشكل كامل على مجريات المباراة، وأمطر شباك الخور بالأهداف التي بدأها الجزائري بغداد بونجاح بثنائية (7 و33) قبل أن يسجل الدولي السابق رودريجو تاباتا الثالث (36).

وأضاف الإسباني سانتي كاسورلا الهدف الرابع من ركلة جزاء (41)، وعاد ليسجل الهدفين الخامس والسادس (49 و57) محققا الـ”هاتريك” الشخصي، فيما ختم علي أسد المهرجان بالهدف السابع (71).

وهو الفوز الرابع على التوالي للسد، والثالث عشر هذا الموسم، دون أي خسارة، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في الصدارة، وبات بحاجة إلى 8 نقاط من 7 مباريات متبقية، بعدما ابتعد بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه الدحيل، الذي سقط في فخ التعادل أمام قطر 1-1 أمس الثلاثاء.

وسجل السد سبعة أهداف للمرة الثانية في النسخة الحالية، بعد الفوز على الأهلي 7-1 في الجولة الخامسة، لكن النتيجة الأعلى للمدرب تشافي تبقى بفوزه الساحق على السيلية 8-0 في الجولة 13.

في المقابل، عاد الخور لدوامة الخسائر مجدداُ بعدما أوقفها عند 4 متتالية في الجولة الماضية بفوزه على مضيفه الأهلي 2-1، لكنها ارتفعت اليوم إلى تسع ليتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الحادي عشر، قبل الأخير.

وقاد الدولي مؤيد حسن فريقه الغرافة لقلب التأخر أمام الخريطيات لفوز ثمين 2-1، منهيًا سلسلة هي الأسوأ بالعجز عن الانتصار في أربع مباريات متتالية.

واستعاد “الفهود” المركز الثالث من الريان (25 نقطة) الذي كان انتزعه مؤقتاً أمس الثلاثاء بالفوز على الوكرة 3-0، رافعين رصيدهم إلى 27 نقطة، في حين تواصلت معاناة الخريطيات بخسارته الثالثة عشرة فظل في المركز الأخير برصيد ست نقاط فقط من فوزين.

ورد الغرافة المنقوص بطرد سعيد الحاج (64) على هدف الغاني إيفانز منساه (70)، مرتين في غضون ثلاث دقائق، الأولى عندما نفذ مؤيد كرة ثاتبة بطريقة جميلة (77)، والثانية عندما استقبل اللاعب نفسه عرضية يوسف مفتاح وحولها لشباك الحارس شهاب الليثي (80).

وفي مباراة ثالثة، فرض السيلية التعادل السلبي على الأهلي رغم النقص العددي بطرد لاعبه العراقي مهند علي، منذ الدقيقة الأولى، جراء الخشونة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس، فيما وصل رصيد السيلية إلى 19 نقطة في المركز الثامن.

زر الذهاب إلى الأعلى