الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

السد يسعى لمواصلة الزحف لاستعادة اللقب والدحيل يصطدم بقطر

يسعى السد لمواصلة زحفه نحو استعادة اللقب، عندما يستضيف الخور صاحب المركز 11 قبل الأخير، يوم الأربعاء، في الجولة 15 من الدوري القطري.

وحقق السد خطوة كبيرة نحو اللقب، يوم الثلاثاء الماضي، بفوزه على مطارده المباشر وبطل الموسم الماضي الدحيل 3-1، موسعا الفارق إلى 11 نقطة ومحافظا على سجله خاليا من الخسارة حتى الآن هذا الموسم.

وبات “الزعيم”، المهمين على البطولة بـ 14 لقبا، بحاجة إلى أربعة انتصارات وتعادل في 8 جولات متبقية للوصول إلى النقطة 51 التي تؤمن له التتويج رسمياً.

في المقابل، نفض الخور غبار أربع خسائر متتالية، وحقق فوزاً ثميناً على حساب الأهلي 2-1 رافعاً رصيده الى 10 نقاط في المركز قبل الأخير.

الدحيل وقطر
الدحيل وقطر

ويبحث الدحيل، الثلاثاء، عن تعويض السقوط أمام السد، عندما يلتقي قطر الباحث عن تصحيح المسار أيضا عقب التعثر أمام الريان 1-2.

وتضاءلت آمال الدحيل في الدفاع عن لقبه بخسارته أمام السد في الجولة الماضية، فيما توقفت سلسلة النتائج الإيجابية لقطر عند المباراة الثامنة (6 انتصارات وتعادلان) فتراجع إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

وقال الفرنسي صبري لموشي مدرب الدحيل: “يجب علينا التركيز إذا ما أردنا تعويض الخسارة السابقة أمام السد، سنواجه فريقاً يملك إمكانيات جيدة، ويأمل هو الآخر في تعويض الخسارة أمام الريان، وبالتالي يجب أن نكون حذرين”.

بدوره قال يونس علي، مدرب قطر، إن “مواجهة كبيرة أخرى تنتظرنا خلال فترة وجيزة، هذه الضغوط ربما استنزفت بعضاً من مخزوننا البدني، وهذا ما ظهر جليا أمام الريان. غياب الجزائري يوسف البلايلي لا شك مؤثر، لكننا نملك الحلول البديلة”.

الريان والوكرة
الريان والوكرة

وتفتتح الجولة بمواجهة الريان المنتشي بانتصارين متتاليين مع الوكرة الذي تجاوز بعضاً من آثار السقوط المذل أمام الدحيل 1-8 بتعادل سلبي مع أم صلال.

ويملك الريان، الخامس برصيد 22 نقطة، فرصة الارتقاء إلى المركز الثالث، في حين يسعى الوكرة العاشر (14 نقطة) إلى فك الشراكة مع أم صلال التاسع.

العربي وأم صلال
العربي وأم صلال

من جهة أخرى، يسعى العربي السابع، والذي فرط في فوز خامس تواليا بتعادل قاتل أمام الغرافة، إلى استعادة نغمة الانتصارات، عندما يلتقي أم صلال الذي لم يستطع استثمار ظروف الوكرة، فسقط في فخ التعادل السلبي.

ويتطلع الغرافة الثالث (24 نقطة) إلى تحقيق فوزه الأول في المباراة الخامسة، عندما يواجه الخريطيات الذي يعاني في المركز الأخير بست نقاط فقط.

ويسعى الأهلي، السادس برصيد 22 نقطة، لتعوض الخسارتين السابقتين، عندما يحل ضيفا على السيلية الثامن (18 نقطة).

زر الذهاب إلى الأعلى