الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

السد يسعى لحسم اللقب أمام الأهلي والدحيل يصطدم بالريان

يسعى السد للاقتراب أكثر من حسم لقب الدوري القطري عندما يلتقي الأهلي، غدا السبت، في الجولة 16، فيما تشهد الجولة يوم الأحد مباراة قمة بين الدحيل والريان.

ويعتلي السد صدارة الترتيب برصيد 41 نقطة وبفارق 13 نقطة عن الدحيل، ويحتاج 8 نقاط فقط من مبارياته السبع الأخيرة كي يستعيد اللقب من مطارده الحالي في الموسم الماضي.

في المقابل؛ تراجع الأهلي إلى المركز السادس برصيد 23 نقطة بعد خسارتين وتعادل في المباريات الثلاث الأخيرة.

ويتطلع الزعيم لمواصلة سلسلة الانتصارات بحثاً عن الفوز الخامس تواليا والرابع عشر في 16 مباراة، بتجديد التفوق على ذات المنافس الذي سحقه ذهاباً 7-1، فيما يسعى العميد للثأر من تلك الخسارة المذلة.

وينشد الدحيل الثاني برصيد 28 نقطة، التمسك بكل نقاط قادم المباريات، أملاً باللحاق بالمتصدر، لكن البداية ستكون بصدام قوي مع الريان الرابع برصيد 25 نقطة.

المواجهة الفرنسية الخالصة بين صبري لموشي ولوران بلان يدخلها الأول بنشوة الفوز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3-1 في مباراة تحديد المركز الخامس ضمن كأس العالم للاندية الأحد، ما سيشكل دافعا من أجل تغيير الصورة محلياً عقب الخسارة من السد والتعادل مع قطر في المباراتين السابقتين.

لكن المهمة لن تكون سهلة أمام وصيف النسخة الماضية، الساعي لمواصلة الصحوة التي أعادته إلى المراكز المتقدمة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية.

وتشهد الجولة الظهور الأول للألماني وينفريد شايفر مدرباً للخور، عندما يقود فريقه صاحب المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط أمام الخريطيات الأخير (6 نقاط) في مواجهة صراع القاع .

ويبحث الغرافة الثالث (27 نقطة) عن الثأر عندما يواجه السيلية صاحب المركز الثامن برصيد 19 نقطة والذي تفوق ذهاباً 4-2.

ويملك الغرافة فرصة الارتقاء للوصافة في حال تعثر الدحيل، في حين يمني السيلية النفس باستعادة نغمة الفوز عقب التعادل مع الأهلي.

ويطمح العربي السابع (20 نقطة) لتعويض التعادلين الأخيرين عندما يلتقي الوكرة والذي تلقى أربع خسائر في المباريات الخمس الأخيرة، تراجع على إثرها إلى المركز العاشر برصيد 14 نقطة .

ويحل قطر الخامس (24 نقطة) والساعي للضغط على الريان والغرافة، ضيفاً ثقيلاً على أم صلال التاسع (15 نقطة).

زر الذهاب إلى الأعلى