الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

السد بطل قطر يهزم الريان ويواصل انتصاراته والخريطيات يهبط

حافظ السد بطل الدوري القطري على سجله بدون خسارة قبل جولة واحدة على النهاية، بعد فوزه 2-1 على الريان في مباراة قمة، بينما هبط الخريطيات للدرجة الثانية اليوم الثلاثاء.

وافتتح بغداد بونجاح ثنائية السد بعد أربع دقائق من البداية من وضع انفراد، ليسجل هدفه 21 في صدارة هدافي البطولة.

وأدرك يوهان بولي المهاجم القادم من ساحل العاج التعادل للريان بضربة رأس قوية في الدقيقة 28 إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

ونجح سانتي كازورلا في تسجيل هدف الفوز للسد، الذي توج باللقب قبل أربع جولات على النهاية، من ركلة جزاء في الدقيقة 66.

ووصف تشابي مدرب السد الفوز على الريان بالانتصار الرائع، وقال لموقع النادي على الإنترنت “قدمنا مباراة رائعة. انتصرنا على فريق كبير وكنا نستحق تسجيل عدد أكبر من الأهداف. رغم حسم اللقب، مازلنا نؤدي بقوة ونفوز ونستمتع وهذه عقلية لاعبي السد حاليا. هذا يشعرني بالفخر ومازال هدفنا إنهاء الدوري بدون خسارة”.

وأضاف قائد برشلونة السابق “أمامنا جولة أخيرة أمام قطر يوم الجمعة المقبل، وبعدها سنركز تماما على دوري أبطال آسيا البطولة الأصعب دائما”.

وفي مباراة أخرى، تعادل الدحيل 1-1 مع الخور صاحب المركز قبل الأخير ليتأكد هبوط الخريطيات متذيل الترتيب قبل خوضه آخر مباراتين.

ورفع الخور رصيده إلى 16 نقطة، مقابل تسع للخريطيات وهو فارق يستحيل تعويضه، بينما رفع الدحيل رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني، متقدما بفارق عشر نقاط عن الريان بالمركز الثالث.

ووضع دودو الدحيل في المقدمة في الدقيقة 49 عندما تابع تمريرة عرضية من مدى قريب وحولها إلى الشباك.

وأدرك جيانيس فيتفاتزيديس قائد الخور التعادل في الدقيقة 65 من ركلة جزاء.

وتعادل قطر 1-1 مع الأهلي ليظل في المركز الخامس برصيد 32 نقطة، متأخرا بفارق نقطة واحدة ومركز واحد عن منافسه.

زر الذهاب إلى الأعلى